نتفليكس تبدأ التحضير لموسم ثانٍ من مسلسل لعبة الحبار




تقرير ــ نوران عرفة


نشر في:
الخميس 30 يونيو 2022 – 6:56 م
| آخر تحديث:
الخميس 30 يونيو 2022 – 9:21 م

* المخرج هوانج دونج هيوك: الألعاب فى الجزء الجديد هدفها اختبار إنسانية المتسابقين

* تحويل المسلسل إلى مسابقة حقيقية بجائزة قدرها 4.56 مليون دولار

منذ انطلاق مسلسل «لعبة الحبار – Squid Game» فى 17 سبتمبر 2021، أحدث ضجة كبيرة فى جميع أنحاء العالم، بعد أن أصبح الأكثر مشاهدة على منصة «نتفليكس» العالمية؛ بتقدمه على مسلسلات المنصة الشهيرة «Stranger Things» و«Bridgeton» بفارق 142 مليون مشاهدة.
ويستعد صناع المسلسل الكورى الشهير «لعبة الحبار» للعودة بموسم جديد، واستجابة للإقبال الجماهيرى، تم الإعلان فى أبريل الماضى عن نية فريق العمل فى طرح الموسم الثانى، ثم أكدت نتفليكس هذا الخبر بالكشف عن إعلان تشويقى مثير.
وصرح المخرج الكورى والمنتج التنفيذى للمسلسل، هوانج دونج هيوك فى مقابلات صحفية، أن الجزء الثانى سيكون أكثر جرأة وإثارة؛ باشتماله على ألعاب أكثر جذبا وقوة من الموسم الأول، وأوضح أن تلك الألعاب هدفها اختبار إنسانية المتسابقين، وتطلعهم للتصالح مع عالمهم رغم العقبات.
وعندما سُئل عما إذا كان الموسم الثانى سيحتوى على معانٍ للقيم الإنسانية، أجاب مؤكدا على ذلك، من خلال طرحه لسؤال: «هل التضامن الحقيقى بين البشر ممكن؟».
بينما كشف المخرج عن نية فريق العمل التوسع فى قصة الضابط المرافق للاعب 001، ومتابعة خطى صديقه الذى لم يتأكد موته حتى نهاية الجزء الأول.
وأفاد «هيوك» من خلال تصريحاته بأنه يمتلك ثلاثة أفكار أو خطوط درامية رئيسة، والتى سيتم تحويلها لنص ورقى، ليبدأ العمل عليه.
كما أوضح الكاتب والمخرج الكورى، هيوك، عن عودة البطل الرئيسى للمسلسل «لى جونج جاى»، بعد أن أثارت شخصية «جى هان كان» التى جسدها إعجاب الجمهور.
وعن موعد طرح الموسم الثانى من المسلسل، أكد هيوك أنه لا يزال هنالك وقت طويل حتى يعرض الموسم الثانى، الذى قد يكون مع نهاية العام 2023، أو مع بداية عام 2024.
ونشر هيوك عبر حسابه الرسمى على موقع «إنستجرام» بيانا هاما لمحبى المسلسل؛ شاركهم من خلاله تفاصيل الموسم الثانى المثير، قائلا: «لقد قضينا فى إنجاز الجزء الأول 12 عاما، لكن المسلسل نجح فى 12 يوما»، وبهذا التصريح ألمح صانع اللعبة، هيوك، إلى طول المدة التى قد يستغرقها إنجاز الموسم الثانى.
وعبر هيوك عن قلقه بأنه يشعر بالخوف من ردة فعل الناس فى الموسم الجديد، ويجتهد بكفاح حتى يكون الموسم الثانى أعلى وأكثر إثارة من الأول.
وفى حواره لصحيفة «People» الأمريكية، قال بطل المسلسل، لى جونج جاى، إن كاتب ومخرج المسلسل يكافح جيدا فى كتابة السيناريو، فيما أبدى تحمسه للجزء الثانى من المسلسل.
وبعد أيام من إعلان منصة نتفليكس عن الموسم الثانى لمسلسل «لعبة الحبار»، أعلنت عن عرض ألعاب حقيقية مستوحاه من المنافسة الخيالية فى المسلسل، مثل لعبة «Squid Game» وأطلقت عليها «التحدى ــ Squid Game: The Challenge»، ومن المقرر أن تضع 456 لاعبا من جميع أنحاء العالم ضد بعضهم البعض، بينما يقاتلون للحصول على جائزة بقيمة 4.56 مليون دولار للمتسابق الفائز بالمسابقة.
ولم تكشف نتفليكس عن التفاصيل الكاملة للتحدى الجديد، وكذلك لم تفصح عن أنواع العقبات بداخل « Squid Game: The Challenge» للمتسابقين، وقال أحد المسئولين فى الشبكة فى بيان عن اللعبة الحقيقية: «نحن ممتنون فى محاولتنا تحويل العالم الخيالى إلى واقع فى هذه المنافسة الهائلة والتجربة الاجتماعية، فعشاق المسلسل الدرامى فى رحلة رائعة وغير متوقعة حيث يتنقل 456 متسابقا من العالم الحقيقى فى أكبر سلسلة منافسة على الإطلاق، مليئة بالتوتر والالتواءات، مع أكبر جائزة نقدية على الإطلاق فى النهاية».
تدور قصة المسلسل حول تلقى مجموعة من الناس دعوة غريبة؛ للمشاركة فى مسابقة ألعاب الأطفال، فى محاولة البقاء على قيد الحياة المميتة، بداية من 455 مشاركا ممن هم فى أمس الحاجة إلى المال، ليصل الأمر على الرهان بأرواحهم فى سلسلة مثيرة من ألعاب الأطفال، وتدار هذه اللعبة بشكل غامض، من قبل مقنعين يضمنون تنفيذ القواعد، ومع أول جولة فى اللعبة يكتشف اللاعبون أن مصير الخاسرين هو الموت دون استثناء، والفائز يحصل على جائزة قدرها 45.6 مليار «وون» وهى العملة الكورية.
وتصدر المسلسل الكورى قائمة «التريند» على منصة نتفليكس فى عدد من الدول العربية، ويُعد أول عمل دراما كورى يحصل على المركز الأول فى قائمة المشاهدات فى الولايات المتحدة الأمريكية على المنصة نفسها، وفقا لمجلة «فاريتى» الأمريكية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .