فرق الفنون المصرية تشارك في محافل دولية






نشر في:
الخميس 30 يونيو 2022 – 5:50 م
| آخر تحديث:
الخميس 30 يونيو 2022 – 5:50 م

رشحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عدد من الفرق الفنية التابعة لقطاعات وزارة الثقافة؛ لتمثيل مصر في محافل دولية بمختلف أنحاء العالم.

وتشهد الفترة المقبلة حضورا مصريا بارزا في العديد من التظاهرات الدولية المتخصصة، حيث يسافر أبطال العرض المسرحي ليلتكم سعيدة من إنتاج البيت الفني للمسرح إلى الجزائر للمشاركة في الأيام المسرحية المتوسطية بوهران.

كما تطير فرقة رضا للفنون الشعبية إلى إيطاليا للمشاركة في ختام الموسم الثقافي للأكاديمية المصرية للفنون بروما، وتشارك فرقة التنورة التراثية في الاحتفالات بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية، وتسافر فرقة سوهاج للفنون الشعبية إلى صربيا للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للفلكلور، كما تتوجه فرقة الحرية للفنون الشعبية إلى بلغاريا للمشاركة في مهرجان الفلكلور الشعبي.

وقالت وزيرة الثقافة، إن المشاركات المصرية في الأحداث الفنية والثقافية العالمية يؤكد الريادة الحضارية، موضحة أنه يعبر عن المكانة المميزة التى تتمتع بها الألوان الإبداعية الوطنية، مشيرة إلى أن الفنون والثقافة وسيلة فاعلة لمد جسور التواصل وفتح آفاق أكثر رحابة لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .