حفيد الفنان عبد الحفيظ التطاوي يهدي بعض مقتنيات جده للمركز القومي للمسرح






نشر في:
الخميس 30 يونيو 2022 – 5:58 م
| آخر تحديث:
الخميس 30 يونيو 2022 – 5:58 م

أهدى أحمد بلال حفيد الفنان عبد الحفيظ التطاوي، بعضا من مقتنيات جده الراحل للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

ويأتي ذلك في مشروع الحفاظ على تراث نجوم الفن، والذي تتبناه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، وينفذه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق.

كما يأتي ذلك تمهيدا لعرضها داخل متحف المركز في مقره بالزمالك، فضلًا عن عرضها بأجنحة المركز المتعددة في المسارح وقصور الثقافة بالمحافظات.

وتضم المقتنيات التي سلمها بلال نجل السيدة إيمان عبد الحفيظ التطاوي، صور فوتوغرافية وكروت شخصية، وكارنيه وبطاقة علاج التأمين الصحي لنقابة المهن التمثيلية، وجواز سفر الفنان عبد الحفيظ التطاوي، وقلم حبر خاص به، وخطاب شكر من ممدوح الليثي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وميدالية ودرع تكريم، وجهاز بيك أب Pic Up، خاص بالفنان عبد الحفيظ التطاوي.

يذكر أن مشروع حفظ التراث الفني وجمع مقتنيات رواد الفن المصري ورموزه، يعمل حاليا على إنشاء أجنحة في أربع محافظات، وهي “الإسكندرية والشرقية وبورسعيد والغربية”، وذلك بعد أن افتتحت وزيرة الثقافة أخيرا جناح المركز بالمنوفية في قصر ثقافة شبين الكوم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .