المدير الجديد لأسبوعي المخرجين بمهرجان كان: نسعى للالتفاف حول المنتجين لدعم السينما




خالد محمود


نشر في:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 6:40 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 28 يونيو 2022 – 6:40 م

قررت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، تعيين جوليان ريجل مديرا فنيا جديدا لتظاهرة “أسبوعى المخرجين” وتعديل عنوان المسابقة ليكون “أسبوعين من صانعي الأفلام Quinzaine des Cinéastes” لتكون أكثر شمولاً نحو السينما.

وقال جوليان ريجل، إن” أسبوعي المخرجين” يحتاج إلى أن يظل مساحة للاكتشاف في الأشكال السينمائية الجديدة سواء من شباب المخرجين أو الكبار.

وتعد تلك التظاهرة موطنًا لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، وهي مساحة مميزة للجرأة والمخاطرة في الخيال سواء في الأفلام الروائية أو الوثائقية، وهي مفتوحة لجميع الأنواع.

كما يسعى أيضًا للاتفاف حول المنتجين والموزعين والعارضين لدعم السينما كمكان وكيان لا غنى عنه لاكتشاف الأفلام.

وأضاف: “على مدار العام، سنقوم بالترويج للأفلام المختارة من أجل إعادة تأسيس علاقة ثقة مع الجمهور، وقد تستضيف اجتماعات مهنية حول قضايا التوزيع”.

وتابع: “يشرفني كثيرا وأتطلع إلى التحديات التي تنتظرني وأود أن أحيي العمل والتفاني اللذين أظهرهما باولو موريتي وفريقه في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي فرضتها الأزمة الصحية، وأود أن أشكرهم على خيارات البرمجة الرائعة التي قاموا بها، والتي ساهمت في الحفاظ على المكانة الدولية للاختيار”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .