أعضاء نقابة الموسيقيين يتبادلون الاتهامات حول المتسبب بمشاجرة مؤتمر اعتذار حسن شاكوش




هديل هلال


نشر في:
الإثنين 27 يونيو 2022 – 9:04 م
| آخر تحديث:
الإثنين 27 يونيو 2022 – 9:04 م

تبادل عضوا نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان، سكرتير عام النقابة، وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست، الاتهامات حول المتسبب في المشاجرة التي وقعت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة لاعتذار حسن شاكوش، اليوم الاثنين.

وقال أحمد رمضان، سكرتير عام النقابة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، إن المجلس والنقيب هاني شاكر لا يفهمون سبب حدوث المشاجرة، لافتًا إلى أن المؤتمر الصحفي انعقد إرضاء لشعبة الإيقاع والإيقاعيين في مصر والوطن العربي.

ولفت إلى أنهم تفاجأوا بسبب المشادة والخلاف الذي حدث، متابعًا: «سعيد الأرتست قال إزاي حسن يحصل على تصريح غناء قبل حدوث المؤتمر، قلت له هناك مجلس يدير النقابة وشؤونها وأخذ القرار، مينفعش أستأذن لإخراج تصريح غناء لشاكوش».

من جانبه رد عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، على تصريحات «رمضان»، قائلًا إنه تواصل مع النقيب هاني شاكر، لإجراء مؤتمر صحفي، حتى يعتذر «شاكوش» عن تصريحاته في حق الإيقاعيين.

وأضاف: «هاني شاكر رد عليا إن مفيش مؤتمر ومفيش تصريح، لو في نقابة ونقيب تاني شاكوش هياخد التصريح»، مشيرًا إلى أنه تواصل مع «شاكر» بعد أنباء حصول «شاكوش» على تصريح الغناء، وأخبره أنه كان موجودًا خارج البلاد في رحلة علاجية.

وأكد أن «شاكر» شرف لأي موسيقي أن يكون نقيبه، مضيفًا عن سبب المشاجرة التي وقعت: «خلوها مشاجرة وهما كلمتين وشد، أحمد رمضان هو اللي بوظ المؤتمر، المؤتمر كان ماشي كويس والدنيا بسيطة، لحد ما رد عليا وقال ما تيجي نشطب مجلس الإدارة وتتولي أنت النقابة».

وتابع أن أحد العازفين رد بإمكانية تولي الشعبة النقابة، ثم أكد هو على أهمية عقد المؤتمر أولًا قبل منح شاكوش التصريح، ليرد السكرتير عليه: «هناك فيديو كامل للمؤتمر يقول الكلام ده صح ولا مش صح، شاكوش اعتذر وخلص اعتذاره وقعد، وسعيد كرر تصريحه بأن المؤتمر يجب أن ينعقد قبل الحصول على التصريح».

وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة المهن الموسيقية لاعتذار حسن شاكوش، مشاجرة بين أعضاء مجلس النقابة، مما أدى لانسحاب هاني شاكر نقيب الموسيقيين من المؤتمر.

وكانت نقابة الموسيقيين قد عقدت ظهر اليوم مؤتمرا صحفيًا بأحد فنادق القاهرة؛ ليشهد اعتذارا رسميًا من حسن شاكوش لنقابة الموسيقيين، وتحديدًا شعبة «الإيقاع» وموكلها الفنان سعيد الأرتست.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .