4 أفلام ضمن قائمة عروض المهرجان القومي بسينما الهناجر




حاتم جمال الدين


نشر في:
الأحد 26 يونيو 2022 – 7:56 م
| آخر تحديث:
الأحد 26 يونيو 2022 – 7:56 م

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية عروضا للأفلام التي شاركت بالدورة الـ24 من المهرجان القومي للسينما المصرية الثلاثاء من كل أسبوع بسينما الهناجر في الأوبر، في السادسة مساء.

وتضم قائمة أفلام اليوم الروائي القصير، منها “عقدة ” من إخراج محمد الحضري، ويدور حول فاتن التي ارتكبت جريمة قتل وتعاني من عقدة نفسية بسبب هذه الجريمة فتلجأ لطبيب نفسي، وفيلم “آدم” من اخراج محمد مرجان ويدور حول شاب في مقتبل العمر يبحث عن وظيفة الأحلام التي يري أنها مناسبة له، وبالفعل يجد تلك الوظيفة التي يحلم بها، ولكن كان لا بد لهذه الوظيفة من بعض التنازلات.

وتشمل القائمة فيلم “اغتيال ملاك” من إخراج إبراهيم شحاتة ويدور حول رجل أرمل ولديه شاب من ذوي الهمم، فيضطر للزواج من سيدة شابة لترعي ابنه، ولكنه بسبب ظروف عمله يهمل زوجته عاطفيا، فتتقرب الزوجة الشابة من ابن الرجل ويكتشف خيانتها.

كما يعرض الفيلم التسجيلي “العودة” من اخراج سارة شاذلي ويدور حول والد سارة الذي يبلغ من العمر 80 عاما وما زال يتمتع بحيويته، ولكن وبسبب وباء كورونا والاجراءات الاحترازية من البقاء في المنزل، تقضي سارة مع والدها ووالدتها وقتا أطول في منزل طفولتها، وتحرص على تسجيل تلك اللحظات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .