محمد رياض: ذاكرت النحو بسبب خطأ في اللغة العربية أمام سعد أردش






نشر في:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 12:26 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 22 يونيو 2022 – 12:26 م

أبدى الفنان محمد رياض، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في مسلسل “الاختيار 3″، معتبرًا إياه من أهم الأعمال الدرامية التي قدمت في الفترة الأخيرة، وحمل كل جزء من أجزائه رسالة مهمة.

وتابع “رياض”، خلال حواره إلى برنامج “من مصر”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة “CBC”، أن كل ما تم تقديمه في “الاختيار” حقيقي بنسبة 100%، حيث قدم شخصية مهمة بأهمية الجهاز الذي كان يعمل لحماية الدولة، كاشفًا أنه غاب عن الفن حوالي 3 سنوات بعد الثورة وعاد بعدد من الأعمال المهمة منها “لعبة إبليس” و”كفر دلهاب” والجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” و”رحيم” و”الأب الروحي” وقدم في كل عمل شخصية مختلفة عن الأخرى.

وأشار رياض، إلى أن فكرة عمله في بداية مشواره الفني مع فنانات كبار مثل شويكار وسميرة أحمد وغيرهما يعتبر بمثابة دخوله أكاديمية التمثيل، وذلك لأنه تعلم من ردود أفعالهم وسلوكهم داخل العمل، مثل أنه تعلم الاهتمام بالتفاصيل من سميرة أحمد.

وأضاف محمد رياض، أنه لم يكن متميزًا في مادة اللغة العربية لأن دراسته كانت علمية وفي الجامعة كانت دراسته بالإنجليزي وعلاقته باللغة العربية كانت محصورة في القرآن الكريم فقط، وفي أول محاضرة له بمعهد الفنون المسرحية أخطأ في اللغة العربية والخطأ الأكبر بالنسبة له أنه لم يدرك أنه أخطأ، وذلك حينما طلب منه سعد أردش تحضير مشهد باللغة العربية فقام بتحضير جزء من نشيد بلادي لصلاح عبد الصبور.

وكشف أنه بعد ذلك بدأ بشكل مكثف مذاكرة النحو من الصف الثاني الإعدادي وحتى إتمام الدراسة الثانوية، بالإضافة إلى قراءة القرآن الكريم مع شيخ متخصص لمساعدته في ضبط مخارج الألفاظ بشكل جيد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .