الأربعاء.. بدء عرض الفيلم اللبناني دفاتر مايا في سينما زاوية






نشر في:
الأحد 12 يونيو 2022 – 1:16 م
| آخر تحديث:
الأحد 12 يونيو 2022 – 1:16 م

ينطلق الأربعاء المقبل عرض الفيلم اللبناني “دفاتر مايا” في سينما زاوية بوسط البلد، وهو من إخراج جوانا حاجي توما، وخليل جريج، وكان قد عرض لأول مرة في المسابقة الدولية لمهرجان برلين السينمائي قبل الماضي، قبل أن يفوز بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم في مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن فعاليات الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما عرض أيضا ضمن فعاليات الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي أقيم في مدينة جدة ديسمبر الماضي، وذلك من خلال قسم “روائع عربية”.

الفيلم إنتاج لبناني فرنسي كندي، وتستند أحداثه لقصة حقيقية عن اكتشاف مجموعة رسائل وأشرطة كاسيت كانت المخرجة “حاجي” أرسلتها إلى صديقتها خلال سنوات المراهقة في ثمانينيات القرن الماضي إبان الحرب اللبنانية.

وتبدأ أحداث “دفاتر مايا” مع دخول أليكس عالم والدتها مايا، وهي أم عزباء تعيش في مونتريال، ففي ليلة عيد الميلاد تتلقى الأم وابنتها شحنة غير متوقعة عبارة عن دفاتر وأشرطة وصور أرسلتها مايا إلى صديقتها المقربة من بيروت في الثمانينيات، وترفض مايا فتح الصندوق، لكن أليكس تبدأ سراً في الغوص فيه.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .