العرض المسرحي «السيد بجماليون» كامل العدد على مسرح نهاد صليحة






نشر في:
السبت 11 يونيو 2022 – 4:58 م
| آخر تحديث:
السبت 11 يونيو 2022 – 4:58 م

شهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، العرض المسرحي “السيد بجماليون” لفرقة قصر ثقافة الزقازيق المسرحية، التابعة لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

يأتي ذلك في إطار فعاليات الدورة الـ45 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، في الفترة من 3 إلى 21 يونيو الجاري.

وأقيم العرض بحضور لجنة تحكيم المهرجان من الدكتور هدى وصفي، المخرج القدير ناصر عبد المنعم، الناقد جرجس شكري، والدكتور وحيد السعدني، الموسيقار أحمد حمدي رؤوف، وجمهور من المسرحيين، ومحبي المسرح الذين امتلأت بهم القاعة.

والعرض المسرحي السيد بجماليون، تأليف خاثنتو جراد، إخراج محمد العدل، بطولة حسام قنديل عمر وفيق، محمود جمال، سهر عثمان، محمود رفعت، مريم وائل ذكي، محمود مباشر، سما هلال، عمر حمدي، ديكور شادي شاكر، أغاني رفيق يوسف، استعراضات يوسف محمد، أشعار علي أبو المجد.

ويتناول العرض صناعة دمي تشبه الإنسان ويسوق لها لعروضه المسرحية تبدأ الدمى في التخطيط للتخلص من بجماليون بمساعدة عامل المسرح والدوق الذي عشق بمبونينا الدمية التي صنعها بجماليون يفشل الدمى في الهروب بعد أن قبض عليهم بجماليون في النهاية، ولكنهم استطاعوا أن يتخلصوا منه بواسطة السم الذي وضعه له أودريمالاس، وبموبونيا لينصبوا عامل المسرح في النهاية قائدا للفريق وييدا عهد بجماليون جديد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .