مدير ديزني في الشرق الأوسط: المنصة تتيح للأسرة رقابة أبوية واسعة للتحكم في المحتوى




دبي- أحمد فاروق:


نشر في:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 9:38 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 9:38 م

* عدد المشتركين تجاوز ١٣٧ مليون.. وتستهدف الوصول إلى ٢٦٠ مليون مشترك خلال عامين ونصف
قال تميم فارس المدير التنفيذي لمنصة ديزني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن عدد المشتركين وصل إلى ١٣٧.٧ مليون مشترك على مستوى العالم، منذ الاطلاق قبل عامين ونصف، مشيرا إلى أن المنصة تستهدف الوصول إلى
٢٦٠ مليون مشترك خلال العامين المقبلين، بالتوازي مع اطلاقها في حوالي ٦٠ دولة منها مصر و١٥ دولة أخرى في العالم العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منصة ديزني اليوم في “أوبرا دبي” قبل يوم من اطلاقها في مصر والشرق الأوسط، قال “فارس” إن إدارة المنصة تعي أهمية الرقابة الأبوية فيما يتعلق بالمحتوى الذي توفره للأطفال، وذلك في العالم بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، ولذلك أتاحت للأسرة أدوات رقابية واسعة للتحكم في المحتوى الذي يمكن أن يشاهده الأطفال.

وكشف “فارس” عن توفير أغلب المحتوى على المنصة باللغة العربية الفصحى، ومدبلجا إلى العامية المصرية.

وخلال المؤتمر صعد المخرج والمؤلف المصري محمد دياب إلى خشبة المسرح، ليلقي كلمة عن مسلسله “فارس القمر ـ Moon Knight” أحدث انتاجات عالم مارفل، والذي يعرض على منصة ديزني، وقال: “أن يكون لنا مشروع على منصة ديزني حلم أصبح حقيقة”، مشيرا إلى أنه ليس مهتما بأنه أول مخرج من العالم العربي، ولكن يشغله استقبال المشاهدين في المنطقة لحلقات المسلسل رغم أنه ليس العرض الأول.
واضاف دياب: اثق إن المشاهدين سيتفاعلون مع المسلسل والقصة.

من جانبها قالت المؤلفة سارة جوهر، عن مسلسل “فارس القمر ـ Moon Knight”: “أعتقد أن أهم شيء فيما يتعلق بالمسلسل كان تفاعل الناس مع الموسيقى العربية، وإعادة إحياء أغاني وردة وصباح ونجاة فهذا رائعا.

كانت منصة ديزني كشفت عن مجموعة من الأعمال الفنية، التي ستتوفّر للمشاهدين في مصر و15 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتوازي مع اطلاق الخدمة غدا 8 يونيو الجاري، ويصل عددها إلى أكثر من 1200 فيلما، وما يزيد على 1000 مسلسل، و100 عرض من الأعمال الأصلية بشكلٍ حصري وسيُضاف إليها المزيد.

وتضم القائمة مجموعة من الأعمال الترفيهية، مثل؛ المسلسل الكوميدي “Only Murders in the Building”، ومسلسل تلفزيون الواقع “The Kardashians”، إلى جانب جميع مواسم مسلسلات “The Simpsons” و”Grey’s Anatomy” و”The Walking Dead”.

كما تقدّم المنصّة مجموعة من الأفلام بدايةً من الكلاسيكية مثل “أفاتار – Avatar” ووصولاً إلى فيلم الكوميديا والمغامرات المرشح لجائزة الأوسكار “رجل حُر” بطولة رايان رينولدز.
بالإضافةً إلى أفلام الأبطال الخارقين من عالم مارفل السينمائي، ومنها الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار “Shang-Chi and the Legend of The Ten Rings” و”Black Panther” و”Avengers: Endgame” و”Black Widow” وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك “Moon Knight” إخراج محمد دياب و”WandaVision” ومسلسل الرسوم المتحركة “ماذا لو؟”

كما يتاح على المنصة أشهر إنتاجات ديزني وبيكسار، ومنها السلسلة الكاملة لأفلام “حكاية لعبة” و”مغامرة ذاتية” والفيلم المرشّح لجائزة الأوسكار “لوكا”، ومن إنتاج استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة سيعرض الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار “إنكانتو” والذي يروي قصة عائلة “مادريجال” ومغامراتهم اليومية غير العادية، وفيلم “كرويلا” الفائز بجائزة الأوسكار من بطولة إيما ستون والتي تلعب دور شخصية “كرولا دي فيل”.
تعرض المنصة مجموعة من أعمال ديزني الكلاسيكية، مثل “سندريلا” و”علاء الدين” و”الأسد الملك” و”حورية البحر”، إلى جانب الأفلام التي تم إنتاجها مؤخراً مثل “ملكة الثلج” و”ملكة الثلج 2″ و”مولان”. كما سيتاح أيضا الحلقات والعروض منها؛ “نشاطات نادي القائد: ميكي ماوس” و”Hannah Montana”.
وتضم مكتبة الأعمال المتاحة أفلاماً وثائقيةً من إنتاج ناشونال جيوجرافيك، مثل؛ “The Rescue” و”Free Solo”، من تقديم المخرجَين والمنتجَين الحائزَين على جائزة الأكاديمية “إي تشاي فاسارهيلي” و”جيمي تشين”، إلى جانب مسلسلات ناشونال جيوجرافيك الشهيرة مثل “تساؤلات جيف” و”جوردون رامزي: أسرار الطعام”.
كما تتيح المنصة أيضا مشاهدة أعمال ستار وورز، ومنها؛ مسلسل “The Book of Boba Fett”، وموسمَي “The Mandalorian” وأحدث مسلسل من الأعمال الأصلية، وهو؛ “Obi-Wan Kenobi” بطولة “يوان مكجريجور

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .