تحية شمس الدين في ضيافة صالون مقامات






نشر في:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 3:05 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 7 يونيو 2022 – 3:05 م

يستضيف صالون “مقامات” في حلقة شهر يونيو الدكتورة تحية شمس الدين استاذ الغناء بمعهد الكونسيرفتوار، من خلال الأمسية الفنية التي تقام في السابعة والنصف مساء بعد غد الخميس بقصر بشتاك في شارع المعز.
وتحت عنوان “أغنيات عربية واساليب غربية” يدور الحوار حول الآلات الغربية في الفرقة الموسيقية الشرقية، والهارموني في الموسيقى العربية.
يقام الصالون في إطار التعاون بين قطاع صندوق التنمية الثقافية ممثلا في بيت الغناء العربي، والإذاعة المصرية ممثلة في شبكة البرنامج الثقافي، وتعد حلقاته وتقدمه الناقدة الموسيقة الدكتورة إيناس جلال الدين مدير عام الموسيقى والغناء في الإذاعة المصرية.
ويتضمن الصالون تقديم مجموعة من الأغاني المختارة لكل من محمد عبد الوهاب، ومحمد القصبجي، وعلي عثمان، وجمال عبد الرحيم وبهيجه صدقي، ومنها ياورد مين يشتريك، ومضناك جفاه، ويا طيور، وثنائي زي الهوي، وبحلم يا نور، وهل كان ما بيننا حبا، بالإضافة بعض الأعمال الأخرى بمصاحبة عازفة البيانو انستاسيا، وعازف العود عمر أبو الهنا غناء كلا من فيرونيا فليب وشادي جهاد.
صالون “مقامات” يعد من أهم واقدم الأنشطة التي تهتم بنشر الثقافة الموسيقية، وإلقاء الضوء على رموز ومبدعي الموسيقى المصرية، وتأسس في عام 2015 على يد الفنان الراحل محسن فاروق أول مدير لبيت الغناء العربي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .