مستشار وزيرة الثقافة للسينما ينعى المنتج الكبير محسن علم الدين






نشر في:
الأحد 5 يونيو 2022 – 5:17 م
| آخر تحديث:
الأحد 5 يونيو 2022 – 5:17 م

نعى الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، المنتج الراحل محسن علم الدين والذي وافته المنيه اليوم بعد صراع مع المرض.

وذكر عبد الجليل، أن الراحل قدم طوال مشواره الفني أعمالا عظيمة أثرى بها الحياة السينمائية في مصر والوطن العربي، فقد وهب حياته للفن.

وذكر عبد الجليل، أن الراحل سيظل دائما بيننا بأعماله المميزه التي ستظل محفوره بالأذهان.

ومن جانبه، تقدم عبد الجليل بخالص التعازي لأسرة الراحل، متمنيا من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر أن محسن علم الدين، هو منتج سينمائي مصري، ساهم بإثراء مكتبة السينما العربية بأعماله، حيث عمل مع كبار الكتاب والمخرجين كفطين عبد الوهاب، وصلاح أبو سيف، ومحمود ذوالفقار، وحلمي حليم، وحسن الإمام، نيازي مصطفى، وحسام الدين مصطفى، وحسين كمال، وأحمد يحيى وغيرهم.

وأنتج مجموعة كبيرة من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وبينها: “وا إسلاماه”، و”الطريق المسدود”، و”زقاق المدق”، و”إسماعيل ياسين في الأسطول”، و”إضراب الشحاتين”، و”غرام الأسياد”، و”أدهم الشرقاوي”، و”عروس النيل”، و”الزوجة الثانية”، و”الخيط الرفيع”، و”حب وكبرياء”، و”إمبراطورية ميم”، و”الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”حتى آخر العمر”، “نحن لا نزرع الشوك”، و”بئر الحرمان”، و”شيء في صدري”، و”آه من حواء” وغيرها.

وكان آخر إنتاج لمحسن علم الدين في السينما فيلم “2 طلعت حرب” بطولة أحمد وفيق، ومحمود قابيل، وأحمد مجدي، وسمير صبري، وشيري عادل، وياسمين الخطيب، وغيرهم، من إخراج مجدي أحمد علي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .