وزيرة الثقافة تشهد تكريم محمد صبحي من المتروبوليتان الأمريكية بالأوبرا




مصطفى الجداوي


نشر في:
السبت 4 يونيو 2022 – 9:05 م
| آخر تحديث:
السبت 4 يونيو 2022 – 9:05 م

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تكريم أوبرا المتروبوليتان الأمريكية للفنان محمد صبحي، تقديرا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية بمصر، وباعتباره أحسن ممثل لعب شخصية هاملت في العمل المسرحي بحسب ما سجلته الموسوعة البريطانية وأهدته البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار العالمي برات دين.

وأكدت “عبد الدايم” الفخر بتكريم القدير محمد صبحي من أوبرا المتروبوليتان والذي يعد تاكيدا لحضور القوى الناعمة المصرية عالميا، مضيفة أنه أحد رموز الإبداع في مصر والوطن العربي، وأنه نجح طوال مشواره الفني في صنع أعمال شكلت جانبا من وجدان أجيال متعددة.

ومن جانبه، وجه محمد صبحي الشكر لوزارة الثقافة التي استعادت الريادة الحضارية المصرية عالميا، كما أعادت إحياء التراث باعتبارة ملهما للإبداع المعاصر، وقدم التحية للأوبرا المصرية التي تعد حصن الفتون الجادة ونجحت في جذب شرائح جماهرية جديدة من خلال مواد فنية مميزة.

وأكد اعتزازه بهذا التكريم من المتروبوليتان الأمريكية، كما استعرض جانبا من تاريخه الفني وبعض المواقف التي مر بها أثناء عرضه مسرحية هاملت راويا عدد من درود أفعال الجمهور تجاهها أنذاك.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .