المتروبوليتان الأمريكية تكرم محمد صبحي وتهديه البث المباشر لأوبرا هاملت




حاتم جمال الدين


نشر في:
الإثنين 30 مايو 2022 – 6:24 م
| آخر تحديث:
الإثنين 30 مايو 2022 – 6:24 م

تكرم إدارة المتروبوليتان الأمريكية الفنان محمد صبحي، وتهديه البث المباشر لأوبرا “هاملت” للموسيقار العالمي برات دين، في احتفالية تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، بالسادسة مساء السبت المقبل، على المسرح الصغير في دار الأوبرا.

يأتي هذا الإهداء تقديرا لجهود محمد صبحي المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية في مصر، ولكونه أيقونة مهمة في الحياة الفنية والثقافية، حيث يسبق البث المباشر لعرض جزء من مسرحية “هاملت” بطولة وإخراج محمد صبحي، ثم كلمة للنجم الكبير وحوار معه حول مسيرته الفنية.

النجم الكبير محمد صبحي كُتب اسمه من قبل في الموسوعة البريطانية كأحسن ممثل قدم شخصية “هاملت” بأسلوب مميز ومن منظور ورؤية جديدة، وكتب عنه 6 أسطر في الموسوعة ملخصها: “أنه قدم شاب مصري عمره 22 عاما رؤية مسرحية لنص شكسبير هاملت بتميز في الإخراج والأداء عمن قدموه من قبل”.

مسرحية هاملت عرضت في سبعينيات القرن العشرين، وهي من بطولة كوكبة من النجوم، منهم: محمد صبحي، نيفين رامز، هناء الشوربجي، أحمد ماهر، عماد رشاد عبد الله إسماعيل، عبد المنعم عيسى، والإخراج المسرحي لمحمد صبحي، والإخراج التلفزيوني لنور الدمرداش.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .