الجونة السينمائي يشارك في ملتقى المهرجانات بمهرجان كان






نشر في:
الجمعة 27 مايو 2022 – 11:08 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 27 مايو 2022 – 11:08 ص

يشارك مهرجان الجونة السينمائي سوق مهرجان كان ومنصة سيناندو والاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام في “ملتقى المهرجانات” للسنة الثانية على التوالي، عن طريق استضافة حفل ترحيب للمهرجانات وموزعي الأفلام، وهو حفل مخصص لجمع محترفي الصناعة السينمائية وبناء علاقات بينهم.
حضر الفعالية، والتي تقام في شاطئ النخيل بكان على هامش الدورة 75 لمهرجان كان، مدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي ومبرمجي المهرجان، إضافة إلى ممثلي الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام بينوا جينيستي المدير العام وفلورونس جيرو مدير المهرجانات بالإضافة إلى ممثلي سوق مهرجان كان جيروم بايار المدير المشارك وممثل منصة سيناندو جيوم إيزميول.
وصرح جيوم بايار المدير المشارك لسوق مهرجان كان: “بعد ثلاث سنوات من التوقف، وتخبط المهرجان بين الدورات الافتراضية والهجينة، تحظى الدورة الحالية بأهمية خاصة للمهرجان وللصناعة بشكل عام لتعويض الأعوام الثلاثة الماضية، والمضي قدمًا، مؤكدا على أن “ملتقى المهرجانات” لعب دورًا مهمًا في تسهيل اللقاء للتأمل في مستقبل صناعة السينما، من خلال المؤتمرات الرسمية والتجمعات والحفلات غير الرسمية. وأوضح أن اللقاءات غير الرسمية تلعب دورًا حيويًا في خلق علاقات دائمة بين أفراد الصناعة، ويسرنا تيسير هذه العلاقات بعودة التعاون مع مهرجان الجونة السينمائي و الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام.
فيما قال جيوم إيزميول، المدير المشارك لسوق مهرجان كان: ” نتطلع لتوطيد العلاقات مع مهرجان الجونة السينمائي والمهرجانات المشاركة من خلال ملتقى المهرجانات. حيث يلعب الملتقى دورًا مهمًا لصناعة مهرجانات الأفلام، ويسرنا دعم مهرجان الجونة والاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام من جديد، لما نطمح أن يكون لقاءًا سنويًا.
من جانبه قال انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي: “يسرنا تجديد التعاون مع سوق مهرجان كان ومنصة سيناندو والاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام للسنة الثانية على التوالي لدعم ملتقى المهرجانات والاحتفاء بمجتمعنا السينمائي متباين الأفكار والخلفيات. فهذا الملتقى السنوي هو الفرصة المثالية لصانعي الأفلام والعاملين في المجال السينمائي للتواصل ومشاركة الخبرات”.
يذكر أن “ملتقى المهرجانات” هو برنامج حصري ينظمه سوق مهرجان كان لمهرجانات وأسواق الأفلام حول العالم، موفرًا برنامج فعاليات حصري مصمم خصيصًا لخلق وتشجيع التعاونات بين مهرجانات الأفلام.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .