ناندا محمد: حصلت على وسام الفنون الفرنسي بفضل عملي بالمسرح العربي والفرنسي






نشر في:
الإثنين 23 مايو 2022 – 6:46 م
| آخر تحديث:
الإثنين 23 مايو 2022 – 6:46 م

قالت الفنانة السورية ناندا محمد، إنها تتوجه بالشكر من قلبها لكل الناس التي قامت بتهنئتها لحصولها على وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب رتبة فارس، والذي منحته لها وزارة الثقافة الفرنسية، وتسلمته أمس من السفير الفرنسي بالقاهرة.

وأوضحت “ناندا” عبر حسابها بموقع فيسبوك، أن كثير من الناس لا يعرفون شغلها في المسرح العربي والفرنسي، والذي بفضله أخذت الوسام، ولذلك قررت أن تضع جزء من رسالة وزارة الثقافة الفرنسية إليها: ” منحت وزارة الثقافة الفرنسية وسام الاستحقاق برتبة فارس للممثلة ناندا محمد تقديرًا لموهبتها ولعملها المسرحي وتميزها كممثلة مسرحية في مشاريع عربية وفرنسية، وإبداعاتها في المجال الفني ومساهمتها في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع وتوطيد العلاقة الثقافية بين فرنسا ومصر، وبذلك تكون أول ممثلة سورية تحصل على هذا الوسام.

أما السفير الفرنسي في مصر فقال عند تقليدها بهذا الوسام: “يسعدني أن أرى العديد منكم هذا المساء بمناسبة تقديم وسام الفروسية للفنون والآداب إلى ناندا محمد. أشياء كثيرة في هذا العالم جعلتنا نجتمع هنا هذا المساء لتكريم هذه الممثلة الرائعة، ونفعل ذلك بقلب كبير مثل موهبتك.
وأضاف السفير الفرنسي بالقاهرة موجها حديثه لناندا محمد: لقد تم ترقيتكِ الآن إلى رتبة فارس في الآداب والفنون في الجمهورية الفرنسية. إنه تقدير نقدمه لمواهبكِ المتعددة ونضالاتكِ الأكثر خصوصية. انت شخصية رفيعة في المسرح العربي، موهبتكِ تحظى بالإجماع، وبالتالي تتألق إلى أبعد من ذلك، كما أنكِ موجودة أيضًا في العديد من المسلسلات التليفزيونية. لكنني أحيي أيضًا صفاتك الإنسانية والأخلاقية، في بلدك سوريا الذي يعاني اليوم ستظلينَ يا ناندا صورة للابداع الثري ببعده الانساني”.

وكانت ناندا محمد أطلقت مؤخرا على مسرح روابط للفنون، عرض “كل حاجة حلوة” لدنكان ماكميلان، والذي ترجمه وأعده ويخرجه أحمد العطار.

واشتهرت ناندا في رمضان الماضي بتقديم شخصية المرأة الداعشية “أم ليث” التي انضمت إلى “لواء الخنساء” في مسلسل “بطلوع الروح” تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويشارك في بطولته منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم.

وعرض “بطلوع الروح” في 15 حلقة، خلال النصف الثاني من شهر رمضان، وتدور أحداثه حول سيدة مصرية تذهب مضطرة إلى مدينة الرقة السورية مع أسرتها، لتواجه مخاطر العيش مع التنظيم الإرهابي، وسط محاولاتها للفرار من الأهوال.

ومنذ عرض الحلقة الأولى، أثار المسلسل ضجة كبيرة، ليس فقط لاختراقه حياة الدواعش ومواجهة أفكارهم، والأداء المميز لأبطاله، ولكن بسبب اختطاف أحد أفراد طاقم العمل، أثناء التصوير في لبنان، قبل أن يتم تحريره في نهاية رمضان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .