كندة علوش تعود للسينما بفيلم نزوح بعد غياب 5 سنوات




أ ش أ


نشر في:
الإثنين 23 مايو 2022 – 8:15 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 23 مايو 2022 – 8:15 ص

تبدأ المخرجة السورية سؤدد كعدان عمليات المونتاج والمكساج لفيلمها الجديد “نزوح”، خلال الأسبوع الحالي، لعرضه في يونيو المقبل، حيث يعتبر الفيلم عودة للفنانة كندة علوش، بعد غياب 5 سنوات عن السينما.
وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة البالغة من العمر 14 عاما، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل، وتدخل في صراع مع زوجها معتز الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.
الفيلم بطولة كندة علوش، وسامر المصري، وهالة زين، تأليف وإخراج سؤدد كعدان، وحصل السيناريو على جائزة باومي من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي حصل على جائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون.
الفنانة كندة علوش ابتعدت عن المشاركة في الأعمال الفنية منذ عام 2017، وكان آخر أعمالها في السينما فيلم “الأصليين” مع المخرج مروان حامد والذي تم عرضه عام 2017، وشاركت في بطولته إلى جانب منة شلبي وخالد الصاوي وماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعباس أبو الحسن وهناء الشوربجي وليلى فوزي وخالد الذهبي وضيف الشرف أحمد فهمي.
وسؤدد كعدان مخرجة سورية، وُلدت في فرنسا، درست النقد المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية بسوريا، وتخرجت في معهد الدراسات المسرحية والسمعية المرئية والسينمائية بجامعة القديس يوسف في لبنان، وأول فيلم روائي طويل لها “يوم أضعت ظلي” والذي تم اختياره للمنافسة في مسابقة أوريزونتي بمهرجان فينيسيا، حيث فاز بجائزة أسد المستقبل، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .