نادين لبكي ضيفة الدورة الخامسة لأيام القاهرة السينمائية




أحمد فاروق


نشر في:
الأحد 22 مايو 2022 – 5:13 م
| آخر تحديث:
الأحد 22 مايو 2022 – 5:13 م

يفتتح الفيلم اللبناني “كوستا برافا” إخراج مونيا عقل، فعاليات الدورة الخامسة لأيام القاهرة السينمائية، وذلك في السابعة من مساء الأربعاء المقبل 25 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يتبع النقاش، جلسة نقاش مع مخرجته مونيا عقل (عبر زووم)، وبحضور بطلته الفنانة نادين لبكي ويدير النقاش المخرجة والمنتجة ماريان خوري.

الفيلم إنتاج لبناني بمشاركة من الدنمارك، وفرنسا، والنرويج، وقطر، وإسبانيا، والسويد، الذي عرض في الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفاز بجائزة نيتباك بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

وتدور الأحداث حول أسرة بدري التي تهرب من التلوث السام في بيروت، بالذهاب إلى منزل جبلي مستدام ذاتيًا قامت ببنائه الأسرة ذات الروح الحرة لكن، وبشكل غير متوقع، يتم بناء مكب نفايات جديد خارج سور منزلهم، مما يتسبب في جلب قمامة وفساد بلد بأكمله إلى عتبة منزلهم.

وتتراكم أكوام القمامة، ويتصاعد الصراع بين الرحيل والمقاومة، الأمر الذى يهدد وحدة الأسرة ومنزلها المثالي.

يذكر أن الفيلم حاز على جائزة نيتباك بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2021، وجائزة فيبريسكي والنجمة الخضراء بمهرجان الجونة السينمائي الدولي 2021.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .