خالد عبد الجليل: سيظل سمير صبرى باقيا بيننا دائما بتاريخه الفني العظيم






نشر في:
الجمعة 20 مايو 2022 – 5:56 م
| آخر تحديث:
الجمعة 20 مايو 2022 – 5:56 م

نعى الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، الفنان العظيم سمير صبرى، والذي وافته المنية اليوم، عن عمر ناهز ٨٦ عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وقال عبد الجليل إن الراحل كان تاريخا سينمائيا ودراميا ومسرحيا وغنائيا عظيما، فقد سعى لإعطاء الفن لأخر يوم في عمره، فقد كان عاشقا لفنه مخلصاً له، ويعد سمير صبرى من أهم فناني الوطن العربي وأن أعماله ستظل خالده بيننا تتناقل ما بين الأجيال .

وتقدم عبد الجليل بخالص التعازى لأسرة الراحل متمنيا من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر أن سمير صبرى ولد في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي).

وفي السينما قدم عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية. لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية، منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي، نظرية الجوافة.. يمكن ملاحظة موهبته التمثيلية في أوجها بفيلم التوت والنبوت .. يترأس سمير صبري حاليا نادي ليونز نيل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .