الوسط الفني ينعي سمير صبري: فنان متعدد المواهب وشعلة من الإخلاص والإنسانية




إسراء زكريا


نشر في:
الجمعة 20 مايو 2022 – 6:29 م
| آخر تحديث:
الجمعة 20 مايو 2022 – 6:29 م

حرص عدد من نجوم الوسط الفني على نعي الفنان الراحل سمير صبري، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة عن عمر ناهز 85 عاما، تاركا إرثا فنيا كبيرا يضم العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.

من بينهم الفنان حسين فهمي، الذي نشر صورة جمعته بالفنان الراحل سمير صبري عبر حسابه على إنستجرام، معلقا: “فقدت اليوم صديقي وزميلي الحبيب سمير صبري، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.. إن لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب الزعيم عادل إمام عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “وداعا الفنان الكبير سمير صبري.. مع السلامة يا صديقي.. اللهم ارحمه واغفرله وادخله فسيح جناتك”.

وكتبت الفنانة شريهان عبر حسابها على تويتر: “بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. صدق الله العظيم”، مضيفة: “اللهم زده يقينا وحبا في لقائك.. وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

ونشرت الفنانة يسرا صورة جمعتها به عبر حسابها على إنستجرام، معلقة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت صديقي وأخويا وحبيبي وسندي القدير سمير صبري.. إحنا فقدنا قامة فقية واجتماعية عظيمة ولن تعوض.. هتوحشني يا أغلى الناس.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته”.

واسترجعت الناقدة ماجدة خير الله ذكرياتها مع الفنان الراحل سمير صبري، حيث كتبت عبر حسابها على فيسبوك: “رحل الفنان متعدد المواهب سمير صبري، بعد رحلة طويلة من العطاء والنشاط الفني، كان يتمتع بذاكرة فولاذية، ويحتفظ برأسه بمعلومات وتفاصيل عن مئات الأفلام المصرية والأجنبية، أنتج عددا ضخما من الأفلام السينمائية، لعب بطولتها وشارك فيها كبار نجوم السينما”.

وأضافت: “قدم من بطولته ثلاثة أفلام من تأليفي، كان أولها (الخاتم) مع نيللي وجلال الشرقاوي، وثانيها (الصديقان) مع هدى رمزي وأحمد عبد الوارث، والفيلم الثالث (إنذار بالقتل) بطولته مع إسعاد يونس، الذي لا يعرفه البعض عن سمير صبري حرصه الشديد على مساعده زملائه وغير الزملاء حتي دون أن يطلب أحدهم منه المساعدة والاهتمام، رحم الله الفنان الإنسان سمير صبري، وجعل مثواه الجنة، خالص العزاء لأسرته وأصدقائه”.

كما تحدث الفنان حسن الرداد عن علاقته به، حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون في الفنان العظيم المثقف سمير صبري.. كان إنسان بمعنى الكلمة.. أتذكر أنه جاءني اتصال في بدايتي الفنية وقالي أنا سمير صبري وعندي عمل مهم عايزك تقوم ببطولته.. وطبعا قابلته وكنت سعيد جدا وتفاجأت من شدة تواضعه واحترامه فهو من جيل لا يعرف إلا الذوق والاحترام (يا أستاذ ويا فندم) وكل الكلام المهذب اللي تاه كثيرا بين ناس كتير في الزمن ده”.

وتابع: “كان عايزني أقدم قصة حياة الفنان الراحل محمد فوزي وقالي مش شايف حد غيرك ممكن يعمل الدور ده”، مختتما منشوره: “تأثرت جدا برحيلك يا أستاذ وسبحان الله ترحل عنا في نفس يوم رحيل حمايا الغالي الأسطورة سمير غانم.. الله يرحمهم ويجمعنا معهم في الجنه إن شاء الله”.

وكتبت الفنانة نبيلة عبيد عبر حسابها على إنستجرام: “ترحل الروح نعم وتسافر لكن الحب يبقى.. وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال فنية لتبقى في وجدان كل محبيك.. سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين.. البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما أعربت الفنانة بشرى عن حزنها الشديد لوفاة الفنان سمير صبري، حيث كتبت عبر حسابها على إنستجرام: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق.. اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذي ويا صاحبي.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته.. يا من عملت خير لو عشنا أعمار فوق أعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللي عملته مع خلق الله كلهم.. يا حبيبى يا غالي”.

واستكملت: “أخر مرة مكنتش عايزني أمشي بس غصب عني قولتلك لازم أسافر وعندي شغل ما ينفعش يتأجل.. سامحني إني مش جنبك دلوقتي بس أنت خلاص رايح للي أحن مني ومن الكل ورب العالمين استرد أمانته.. هتوحشني أوي.. الله يرحمك.. ربنا بيحبك وحسن الخاتمة في يوم جمعة وساعة مفترجة.. أرجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد في ضيقة أو عمره ما فوت واجب.. لا إله إلا الله”.

وكتبت الفنانة هند صبري عبر حسابها على انستجرام: “فقد الفن العربي والمصري فنانا متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء والاستعراض وتقديم البرامج.. استطاع بفضل إصراره وتطوره أن يظل وعلى مدار أكثر من 60 عاما نجما كبيرا.. رحم الله الفنان سمير صبري”.

وكتبت الفنانة نجلاء بدر عبر حسابها على إنستجرام: “وادعا يا أرقى الناس.. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا الصبر والسلوان.. نسألكم الدعاء.. الفنان سمير صبري في ذمة الله”.

وكتب الفنان هاني رمزي عبر حسابه على إنستجرام: “البقاء لله هتوحشنى أوي يا سمره صدقني مش عارف أنعيك إزاي أقول الإنسان ولا الفنان ولا الأخ ولا الصديق ولا المحب للجميع ولا أتكلم عن خيرك وعطائك في الخفاء ولا إيه ولا إيه ولا إيه.. الله يرحمك يا غالي”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .