الوسط الفني يودع سمير صبرى.. آخر فنان شامل من جيل الكبار






نشر في:
الجمعة 20 مايو 2022 – 1:49 م
| آخر تحديث:
الجمعة 20 مايو 2022 – 1:49 م

ودع الوسط الفنى، الفنان الكبير سمير صبرى الذى رحل ظهر، أمس، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع مع المرض تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا.
وكان صبرى قد تعرض لوعكة صحية فى فبراير الماضى؛ حيث كان يعانى من مشكلة فى الصمام التاجى، وقبل وفاته، قدم حلقة إذاعية جديدة من برنامجه ذكرياتى المذاع سجلها داخل المستشفى وشارك بها العديد من الفنانين.
وقال صبرى وقتها: أنا بقول لنفسى أتكل على الله واصبر، إن بعد العسر يسرا، وفى حاجات كتير الواحد لما بيتعب بيفتكر إن أهم حاجة هى الصحة.
وكانت آخر كلماته فى تعليق على الآلاف من الرسائل وباقات الورد، التى وصلته «مش ممكن أنسى وقفتكم معايا.. فى حاجات كتير بتأثر فى الواحد، مفيش أحسن من الصحة يا ولاد، الصحة وراحة البال، وقبول الوضع اللى الواحد عايشه.. ادعولى بالشفاء».
ولد الفنان الراحل فى مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، ويعد فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب ومذيع مصرى، قدم عشرات الأعمال فى السينما والمسرح والتلفزيون، وكان له تجارب ناجحة جدا فى تقديم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج فى التليفزيون المصرى تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادى الدولى). أما فى السينما فقد قدم عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، التوت والنبوت، محمد حسين، اقتل مراتى ولك تحياتى، البحث عن فضيحة، الأخوة الأعداء، احترس من الخط، بتوقيت القاهرة، كما قدم عددا من المسلسلات منها: ملكة فى المنفى، حضرة المتهم أبى، نظرية الجوافة».
وكان آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبرى مسلسل «فلانتينو» مع الزعيم عادل إمام، والذى عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضى.
كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية فى عدة أفلام آخرها “2 طلعت حرب” للمخرج مجدي أحمد على، ومن قبله “ديدو”، من بطولة كريم فهمى وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ومحمد ثروت، و”محمد حسين” مع النجم محمد سعد، و”المشخصاتى الجزء الثانى” مع الفنان تامر عبد المنعم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .