فيديو.. أحمد عبدالرحمن أبو زهرة يوضح آخر التطورات الصحية لوالده بعد نقله إلى العناية المركزة




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 5:42 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 5:48 م

قال الموسيقار أحمد أبو زهرة، إن المشكلات الصحية التي تعرض لها والده الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، بدأت مع بداية العام الجاري منذ إصابته بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تعافى من «كوفيد – 19» إلى حد ما.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة، عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، أن والده بعد التعافي من فيروس كورونا، كان يعيش حياة طبيعية حتى بداية شهر مارس، منوهًا إلى أن الحالة ساءت بعد تعرضه لكسر في الحوض الأيمن.

وأشار إلى أن الحالة الصحية تطورت بعد تركيب مفصل جديد، تابعًا: «تركيب المفصل الجديد كان جيدا من الناحية الجراحية والعظام، لكنه تعرض لتدهور في أمور أخرى ومنها الرئتين كمضاعفات للحصول على المضاد الحيوي والجراحة».

ونوه إلى أن والده بعد الجراحة دخل مرحلة لم يتمكن فيها من الأكل والشرب، وواجه صعوبة في البلع، منوهًا إلى أنه ما بين التحسن والخروج من المستشفى، ثم العودة مرة أخرى إليها عند حدوث تطور طبي، على مدار شهرين.

وعن متابعة أحد من الدولة الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبو زهرة، أجاب: «على مستوى الأسرة لا أحد يتصل بنا، نقلنا والدي إلى مستشفى الجلاء العسكري بعد وقوع الكسر، وعندما تتدهور الحالة يعود إليها مرة أخرى».

ولفت إلى أن والده يعاني الآن من التهاب رئوي، ونقل أول أمس إلى العناية المركزة، مرجعًا الأمر إلى الإصابة السابقة بفيروس كورونا، والتأثير الجانبي للمضادات الحيوية بعد الجراحة، خاصة على كبار السن.

وأوضح أنهم اضطروا إلى تركيب أنبوب تغذية للفنان القدير؛ بسبب مشكلات في وصول الفيتامينات والمعادن، وتعرضه لجفاف واضطراب الأجهزة الحيوية، مضيفًا: «بعد استقرار الأطباء على وضع أنبوب التغذية للمعدة مباشرة، فاق وبدأ يتحسن، وعاد لنا الأمل إن حالته الصحية جيدة».

وتابع: «والدي تأقلم مع الموضوع وكان طبيعيا معنا، لكن بعد تدهور الحالة عاد مرة أخرى إلى المستشفى الذي منع الزيارة إلا بمواعيد محددة»، لافتًا إلى أن آخر المعلومات عن حالة والده هو انخفاض حرارته أمس.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .