مدينة الإنتاج الإعلامي توقع برتوكول تعاون مع جامعة عفت السعودية




حاتم جمال الدين:


نشر في:
الثلاثاء 17 مايو 2022 – 5:23 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 17 مايو 2022 – 5:23 م

وقعت مدينة الإنتاج الإعلامي، برتوكول تعاون مع جامعة “عفت” السعودية، وذلك في إطار الحرص على تدعيم التعاون والصداقة مع الجامعات والمؤسسات السعودية، وتعزيزا للعلاقة الاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

يتيح الاتفاق للجامعة الاستعانة بخبرات مدينة الإنتاج الإعلامي، بوصفها “الصرح الإعلامي الأكبر فى المنطقة العربية”، وذلك في مجالات تدريب طالبات الجامعة بمركز التدريب والتطوير بالمدينة “up skill” في العديد من مجالات الإنتاج السينمائى والإعلامى، ومنها صناعة الفيلم التسجيلى، والسيناريو والتصوير، وإعداد البرامج التليفزيونية والإذاعية، وإعداد المذيعين التليفزيونيين والمونتاج، والإخراج السينمائى، إلى جانب التدريب فى مجالات هندسة الاستديوهات، وهندسة الاتصالات والإلكترونيات والتسويق الرقمي، وفق أحدث وأهم برامج التدريب العملية في العالم.

وقالت المدينة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تأتي انطلاقا من أهداف مدينة الإنتاج الإعلامي، فى تعزيز التعاون الإعلامي، والإنتاجي، وتقديم الدعم للدارسين من الأشقاء العرب من كل الأكاديميات، والجامعات، والمعاهد العلمية، وذلك لإعداد كوادر إعلامية مدربة على أعلى مستوى للعمل فى مجالات الإعلام المختلفة بما يتناسب مع التطور الكبير وإعدادهم بأفضل صورة للعمل بهذا المجال.

قام بتوقيع البرتوكول من المدينة الدكتور هانى أبو الحسن مستشار رئيس مجلس الإدارة للتعاون الدولي، نيابة عن عبدالفتاح الجبالى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ووقع عن جامعة “عفت” الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيس الجامعة.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان “عفت” السينمائى لأفلام الطالبات، الذى أقيم تحت رعاية الأميرة لولوة الفيصل بحرم الجامعة بمدينة “جدة”، كما حضره عدد من الضيوف من السينمائيين والإعلاميين والشخصيات العامة من داخل المملكة وخارجها.

جدير بالذكر أن جامعة “عفت”، تعد الجامعة النسائية الأولى فى المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1999 وتضم العديد من التخصصات، منها الهندسة والإعلام، وتربية الطفولة، وعلوم الإدارة، وساهمت فى تخريج عدد كبير من النساء اللواتى أصبحن اليوم مشاركات فاعلات فى المجتمع الخليجي عموما، والسعودي على وجه الخصوص.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .