بالصور.. انطلاق أولى عروض مسرحية قضية ذهب الحمار بمركز شباب ملوي






نشر في:
الإثنين 16 مايو 2022 – 5:11 م
| آخر تحديث:
الإثنين 16 مايو 2022 – 5:11 م

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، أولى فعاليات العرض المسرحي “قضية ذهب الحمار” لفرقة ملوي المسرحية، من خلال إدارة المسرح بالإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بقصر ثقافة ملوي، والتي تستمر على مسرح مركز شباب ملوي حتى 21 مايو الجاري.

وذلك ضمن العروض المسرحية بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، ويرفع الستار يوميا في الثامنة والنصف مساء.

والعرض من تأليف الكاتب سعيد حجاج، وأشعار إكرام بشري، وألحان ياسر سمير، وديكور وملابس هلال الشرقاوي، وغناء ياسر سمير، وإبرام بولس، ونرمين رأفت، ومرتينا رأفت، ومخرج منفذ ماجد صفوت، وإخراج رأفت ميخائيل، وبطولة مرقص شوقي، وهاني سيد، وماجد صفوت، ومحمود سيد، ومراد مكرم، ومصطفى فرغل، وصفاء خليل، هاله نسيم، وعلياء خليل، ومحمد رجب، وائل مجدي، وسلمى صلاح، ويوسف أحمد، وزياد طارق، وخليل حسين، وعلي أشرف، وهاجر محمد، وحنين أحمد، ورانيا أحمد.

ويدور العرض في إطار كوميدي عن ما يتعرض له عالمنا الثالث من تدخلات خارجية ومحاولة إفساد مجتماعتنا واستغلال طيبة شعوبنا واستنزاف ثوراتنا بالحيل والمكر فبطل العرض شمعون وزوجته يحلون في مدينة ضيوفا عليها، ويبدأ في استعماله حيل وخداع استنزاف الطامعين والحالمين والنصب عليهم واحد تلو الآخر ولكنه يقرر أن يستقر في هذه المدينة طالما أن أهلها لا يتفقوا أبدا مع بعضهم حتى يصل في نهاية العرض أنه كاد أن يغرق أهل المدينة جميعا بسبب أطماعهم في ثروات مزعومة حتى يتثنى له أن يستولي على هذه المدينة هو وزوجته.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .