مهرجان المركز الكاثوليكي يكرم اسم الراحلين دلال عبد العزيز وسمير غانم




مصطفى الجداوي


نشر في:
السبت 14 مايو 2022 – 5:21 م
| آخر تحديث:
السبت 14 مايو 2022 – 5:21 م

أعلنت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، أن دورة هذا العام تحمل شعار “سبعون عاماً من العطاء”، وذلك لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار سبعين عاماً منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي.

وقررت اللجنة العُليا تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، خلال حفل افتتاح المهرجان والمقرر إقامته يوم الجمعة 20 مايو 2022، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم.

يذكر أنه يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم “قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان، فيلم “للإيجار” للمخرج إسلام بلال، فيلم “المحكمة” للمخرج محمد أمين، فيلم “برا المنهج” للمخرج عمرو سلامة، فيلم “ريتسا” للمخرج أحمد يسري.

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة، والتي تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست اشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

أما عن ترتيب عروض الأفلام والندوات الفنية فقد قررت اللجنة العُليا أن تكون على النحو التالي:

السبت 21 مايو فيلم “ريتسا” يدير الندوة الكاتب والناقد طارق مرسي.

الأحد 22 مايو فيلم “قابل للكسر” تدير الندوة الناقدة الفنية ناهد صلاح.

الإثنين 23 مايو فيلم “للإيجار” يدير الندوة الكاتب والناقد الفني أشرف غريب

الثلاثاء 24 مايو فيلم “المحكمة” يدير الندوة الكاتبة والناقدة الفنية سمر الدسوقي.

الأربعاء 25 مايو فيلم “برا المنهج” يدير الندوة الناقد الفني كمال رمزي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .