نجم Game of Thrones يجبر صحيفة ..نيويورك تايمز.. على تعديل خبر حقيقة وفاة شيرين أبو عاقلة




نوران عرفة


نشر في:
الجمعة 13 مايو 2022 – 5:54 م
| آخر تحديث:
الجمعة 13 مايو 2022 – 5:54 م

هاجم عدد من نجوم هوليوود قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة، التي تحمل أيضا الجنسية الأمريكية مع الفلسطينية، وانتقدوا تعامل صحف أمريكية منها “نيويورك تايمز” مع قتلها على أنه خبر عادي.

وفور نشر “نيويورك تايمز” الأمريكية خبر قتل مراسلة الجزيرة الشهيرة بعنوان “الصحفية شيرين أبو عاقلة تتوفي عن عمر 51 عاما”، هاجم ليام كانينجهام، نجم مسلسل “صراع العروش – Game of Thrones” الصحيفة بعنف.

وصحح كانينجهام عنوان الخبر على حسابه على إنستجرام مستخدما خاصية التعديل قائلا: “تم اغتيالها من قبل قناص إسرائيلي وهي ترتدي سترة الصحفيين وتغطي وحشية الجيش الاسرائيلي”.

وعبر خاصية القصص المصورة (Stories)، نشر الممثل الأيرلندي الصورة المعدلة لخبر الصحيفة الأمريكية ليصبح الخبر كالتالي: “شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية الرائدة، اغتالها قناص إسرائيلي بينما كانت ترتدي سترة الصحفيين، وتغطي وحشية الجيش الإسرائيلي”.

وعلى الفور استجابت له صحيفة نيويورك تايمز بعدما لاحظت تعاطف نجوم هوليوود مع الصحفية الفلسطينية وضغوطهم عليها؛ الأمر الذي دفعها لتغيير عنوان الخبر على موقعها الإلكتروني ليصبح “قتل صحفية فلسطينية بارزة ورائدة في الضفة الغربية”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .