الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون عن مقتل شيرين أبو عاقلة: إلى متى سنظل صامتين؟




نوران عرفة


نشر في:
الجمعة 13 مايو 2022 – 11:51 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 13 مايو 2022 – 11:51 ص

أدانت الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون جريمة اغتيال مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي المحتلة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أول أمس الأربعاء، وانتقدت سياسة الصمت التي تتبعها بلادها أمريكا.

وكتبت ساراندون في تغريدة لها عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، قائلة: “تم إعدام شيرين أبو عاقلة برصاصة في رأسها من قبل قناصة إسرائيليين بينما كانت ترتدي خوذتها وسترة واقية من الرصاص كُتب عليها صحافة”.

وتابعت ساراندون متسائلة في تغريدتها، التي شاركت فيها في هاشتاج #شيرين_أبو_عاقلة: “إلى متى سنبقى صامتين بينما يقتل (حلفاؤنا)، الصحفيين، لقولهم حقائق مزعجة ؟”.

وكانت ساراندون أعادت نشر تغريدة الصحفية لينة السعافين، من فضائية “الجزيرة الإنجليزية”، حول اغتيال شيرين أبو عاقلة على يد جنود الاحتلال؛ كما أعادت نشر مقطع مصور من جنازة أبو عاقلة في رام الله وسط حشود بالآلاف واشتبكت مع من انتقدوها من الاسرائيليين على تويتر.

اشتهرت الممثلة الأمريكية الشهيرة بدعمها وتضامنها مع القضية الفلسطينية في عدة مناسبات خاصة خلال العدوان الاسرائيلي على غزة، وأدانت الانتهاكات الاسرائيلية بالقتل وهدم المباني.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .