«باب» يجمع بين الموسيقار الهندي آيه آر رحمان والمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة






نشر في:
الخميس 12 مايو 2022 – 7:20 ص
| آخر تحديث:
الخميس 12 مايو 2022 – 7:20 ص

كشفت المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، عن استعدادها للتعاون مع الموسيقار الهندي آيه آر رحمان، الحائز على جائزة الأوسكار وجولدن جلوب، وذلك في فيلمها الجديد «باب»، الذي يعد باكورة أفلامها الروائية الطويلة، بعد تقديم عدد من الأفلام القصيرة منها «حيوان»، و«جيران» و«عربانة».

نايلة الخاجة التي تحمل لقب «أول مخرجة إماراتية»، أطلقت أخيراً أوبريت «أحلام زايد»، وفيه تعاونت مع الشاعر عارف الخاجة، احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

فيلم «باب» مزيج بين الواقع والفنتازيا، وحكايته تدور حول «أختين توأم، إحداهما رحلت عن الدنيا، وظل جسدها مسجى داخل إحدى غرف البيت، حيث تم إقفال الباب عليه، حتى لا تتأثر الشقيقة الحية، والتي تقوم في أحد الأيام بفتح الباب لتكتشف طبيعة السر الذي يختبئ خلفه، لتبدأ باكتشاف ظروف رحيل شقيقتها».

في «باب» الذي تولت نايلة بالتعاون مع مسعود أمر الله تأليف السيناريو، تتعاون للمرة الأولى مع آيه آر رحمان، الذي تعهد بإعداد الموسيقى التصويرية للفيلم، ويتوقع أن يبدأ تصويره مارس المقبل في “رأس الخيمة”، حيث توفر الإمارة مشهداً ملائماً لأحداث الفيلم الذي وصفته المخرجة بـ«فيلم روحاني، يمنح المتفرج الفرصة لرؤية الآلام الداخلية، التي ترافق الإنسان عند فقدانه عزيزاً على قلبه»، مشيرة إلى أن سيناريو العمل الذي سيتم الإعلان عن كافة تفاصيله خلال مهرجان كان السينمائي المقبل.

وأكدت نايلة الخاجة، أن فكرة الفيلم بدأت عندما أصيبت بالآلام في الأذن نتيجة الصوت، وعندما تناقشت مع المخرج مسعود أمر الله في الفكرة، أبدى إعجابه بها، وتم تطويرها، بحيث تولى هو كتابة الجزء المتعلق بالفنتازيا، بينما تولت هي كتابة الجزء الآخر من الحكاية، موضحة أن الفيلم يجمع بين جماليات الصور وكيف يمكن للإنسان التعايش مع الأحزان.
ولفتت المخرجة الإماراتية، إلى أن الفيلم لن يكون مرتدياً ثوب الحزن، بقدر ما سيذهب إلى ناحية التحليل النفسي، مبينة أن حضور الطابع العربي والإماراتي سيكون لافتاً في الفيلم الذي تدور أحداثه بين الواقع والفنتازيا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .