فرقة أنابيل بيلوسو تقدم عروض فلامنكو في متحف الحضارة ومسرح سيد درويش بالإسكندرية




نسمة يوسف


نشر في:
الثلاثاء 10 مايو 2022 – 4:17 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 10 مايو 2022 – 4:17 م

أعلنت السفارة الإسبانية بالقاهرة، عن تنظيم زيارة فرقة أنابيل بيلوسو للفلامنكو إلى مصر، بالتعاون مع المتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC)، ودار أوبرا القاهرة (مسرح سيد درويش بالإسكندرية)، ومعهد ثربانتيس، كما يحظى ذلك المشروع الفني بدعم الحكومة الإقليمية الأندلس “Junta de Andalucía”، ضمن برنامجه “الأندلس تتحرك مع أوروبا”.

وسوف تقدم الفرقة، في إطار الاحتفالات الثقافية بشهر الاتحاد الأوروبي، عرضين للفلامنكو: الأول في المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة، والثاني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، كما تقدم الفرقة أيضا ورش عمل تتعلق بفن الفلامنكو في مقري معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، للشباب المصري المحترف المهتم بهذا النوع من الفنون المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو لتراث الإنسانية الثقافي غير المادي منذ عام 2010.

جدير بالذكر أن أنابيل بيلوسو (1979)، تأهلت كفنانة وراقصة فلامنكو على يد أساتذة فلامنكو كبار، مثل ماتيلدي كورال، مانولو مارين، إيفا يربابوينا، ميرشي إزميرالدا، ومايسترو جرانيرو. بعد مرورها بأفضل فرق الفلامنكو في العالم مثل ماريا باخيس، وباليه الفلامنكو الأندلسي، وفرقة كريستينا هويوس، والباليه الإسباني الجديد أو فرقة كارمن كورتيس، ومشاركتها كراقصة منفردة في أفضل أماكن عروض الفلامنكو في العالم مثل “Corral de la Morería” أو “Café de Chinitas” أو “Tablao los Gallos”، انعكست معرفة أنابيل العميقة بالفلامنكو على فرقتها الخاصة، وهي واحدة من أهم الفرق الموجودة على ساحة الفلامنكو حاليا على مستوى العالم.

تنتج الفرقة وتوزع عروض الفلامنكو، وهي فرقة رائدة عالميًا في إنتاج عروض الفلامنكو للأطفال. وبهذه المناسبة، ستقدم الفنانة أنابيل بيلوسو في مصر نسخة معدلة من الاستعراض “Oro sobre azul” (ذهبي فوق أزرق)، الذي تم عرضه لأول مرة في حدث الفلامنكو الدولي “بينالي الفلامنكو في إشبيلية” “La Bienal de Flamenco de Sevilla”، و بفضل هذا العرض أيضا استحقت الفرقة الحصول على جائزة PAD Andalusian Dance لعام 2020، وكذلك تم ترشيحها لجائزة لوركا للمسرح الأندلسي فئة أفضل تأليف موسيقي عام 2020.

ويعد هذا العرض بمثابة تحديا شخصيا بالنسبة للفرقة، وهو عرض فريد من نوعه حيث يغطي جوهر الفن الأندلسي بالكامل ويتضمن رقصات وأنغام موسيقية تجول بنا في أرجاء الجنوب الإسباني مرتحلة بين إيقاعات الفلامنكو الخاصة بمنطقة “كابو دي جاتا” في ألميريا إسبانيا وحتى موسيقى الـ”فادو” بالبرتغال.

يرافق الفنانة أنابيل بيلوسو في زيارتها لمصر، المطرب خوسيه لويس جارسيا جيان، وعازف الجيتار الإسباني جابرييل بيريز بالميرو، وذلك وفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .