فيديو.. طارق الشناوي: التكدس عاد إلى دور العرض السينمائية مرة أخرى




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 4 مايو 2022 – 7:54 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 4 مايو 2022 – 7:54 م

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن «التكدس في دور العرض عاد مرة أخرى، بعد عودة الحياة إلى شبه طبيعتها في مصر وأغلب دول العالم»، نافيًا وجود ما يخيف المواطن الآن من الذهاب إلى السينما.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «منصات»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأربعاء، أن الجمهور مشتاق لطقس التوجه إلى دور العرض في عيد الفطر، معقبًا: «هناك اشتياق لهذا الطقس في العيد، بعد فترة كان الجمهور محبوسًا داخل المنزل، ويريد الانطلاق لدور العرض».

وأشار إلى أن فيلم «واحد تاني» بطولة الفنان أحمد حلمي، أول اختيار للجمهور لمشاهدته؛ لأن اسم «حلمي» كبير، متابعًا عن تصدر الفيلم إيرادات شباك التذاكر في العيد: «أول أيام الفيلم في العرض السينمائي مرتبط باسم النجم وما تتوقعه من عوامل الجذب، يجعل الناس تقطع التذكرة على بياض، وهو موقن إنه سيحصل على الجرعة التي يحتاجها من الفنان المبتعد عنه».

وذكر أن اشتياق الجمهور لأحمد حلمي مضاعف؛ لأنه لم يكن مشاركًا بعمل فني في موسم رمضان، كما أنه لم يشارك في أعمال فنية منذ مدة، قائلًا إن الإيرادات التي تحققها الأفلام في الوقفة وأول يوم العيد، ممكن أن تكون مؤشرًا حقيقيًا لها.

وتوقع ألا يحافظ فيلم «واحد تاني» على الرقم الإيرادات المنتظر منه؛ لأن مقدار الجذب والضحك في الفيلم قليل جدًا، لافتًا إلى أن فيلم «زومبي» بكل عيوب علي ربيع ونجوم مسرح مصر، وما يقدمونه بشكل مباشر وفج جدًا، قد يحقق بعض الإيرادات من جمهور وصفه بـ«الاستثنائي يريد الضحك فقط وألا يفكر كثيرًا».

ولفت إلى أن فيلم «العنكبوت» لأحمد السقا يقف في منتصف فيلمي أحمد حلمي ونجوم مسرح مصر، إلا انه أشاد بمفاجأة منى زكي، التي قدمت دورًا كوميديًا هائلًا فيه، متوقعًا تحقيق الأفلام الثلاثة إيرادات هزيلة بعد العيد.

وتابع: «الفنان بيده قدرة الحفاظ على النجومية ومن الممكن أن يخفق، أفلام أحمد حلمي الأخيرة لم تحقق إيرادات منتظرة، كفيلم (خيال مآتة) وفيلمه الأخير (واحد تاني)، الفنان الذكي عليه أن يقرأ السوق ويفهم توجه الخريطة الفنية ويعيد صياغة نفسه مجددًا، السقا لازال محافظًا على قدر من نجوميته، لكن عليه أن يفكر أكثر من مرة الفترة المقبلة، فبعد مرحلة معينة يصبح الأكشن بحاجة إلى إعادة صياغة، حتى يقتنع الجمهور به».

واستطاع فيلم «واحد تانى» للنجم أحمد حلمى، التربع على عرش الإيرادات في مصر والوطن العربي منذ طرحه فى دور للعرض المصرية والعربية ليلة وقفة عيد الفطر المبارك، إذا احتل المركز الأول في شباك التذاكر المصري محققاً إيرادات بلغت 14 مليون جنيه في 48 ساعة، كما تصدر الفيلم شباك التذاكر في مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وعمان وسوريا ولبنان والمغرب العربي.

فيلم «واحد تانى» يعيد أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات، ويشارك في بطولته كل من روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .