كاملة أبو زكري: عملت كمساعدة مخرج لفترة طويلة بعد دخول معهد السينما

قالت المخرجة كاملة أبو زكري، إنها بدأت في سن 15 عامًا القراءة عن الإخراج ومشاهدة أفلام كثيرة، حتى عند مشاهدة أشخاص يصورون في الشارع كانت يلفت نظرها الفيلم وليس الممثل، منوهة بأنها دخلت معهد السينما في ذلك الحين.

وأضافت، في لقاء ببرنامج «نجاحهن»، الذي يعرض عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء اليوم السبت، أنه بعد دخولها معهد السينما عملت كمساعدة مخرج لفترة طويلة حتى أخرجت أول فيلم قصير حصل على العديد من الجوائز، وعندها علمت أن هذا الطريق هو المناسب لها.

ولفتت إلى أنها تلقت التشجيع من والدتها في البداية، على عكس والدها الذي كان قلقًا من دخولها معهد، معقبة: «مكنش مبسوط من كلمة معهد، خصوصا إني كنت جايبة مجموع كبير فكان مستخسر إني أدخل معهد، كان نفسه أطلع صحفية زيه بس أنا معنديش الموهبة الصحفية، فصممت وهو كان راجل متفتح وفاهم يعني مفيش حاجة بالإجبار».

وأوضحت أن والدها حاول أن يوجهها لطريق آخر غير الذي سلكته، فكان يرى أن الإخراج مهنة صعبة ومقتصرة على الرجال، لكن عندما أخرجت أول فيلم قصير وحصل على العديد من الجوائز، كان سعيدًا للغاية وشعر أن هذا هو الأفضل بالنسبة إليها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .