فيديو.. مريم ناعوم: محظوظة بالمخرجين والممثلين الذين عملت معهم




هديل هلال


نشر في:
السبت 30 أبريل 2022 – 8:55 م | آخر تحديث:
السبت 30 أبريل 2022 – 8:55 م

قالت السيناريست مريم ناعوم، إن والدها سبب حبها للقراءة والموسيقى ولاحقًا السينما، ووالدتها سبب حبها لفكرة «المنمنمات»؛ لأن كل عملها مبني على الدقة والتفاصيل والاهتمام بهما، موضحة أنهما زرعا فيها الاهتمام بشكل غير واعٍ، والذي تحول لاحقًا لحب السينما والاهتمام بالتفاصيل في الكتابة.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «نجاحهن»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم السبت، أنها لم تتخيل العمل بشيء متعلق بالأدب أو الكتابة، متابعة: «تفكيري كان منصبًا على دراسة الرياضيات والهندسة، ثم قررت أنني أحب السينما جدًا ولدي شغف وغرام بها».

وعن فكرة ورش الكتابة، ذكرت أنها مؤمنة جدا بالعمل الجماعي وأن نتيجته أغنى، كما أن تبادل الأفكار يؤدي إلى تعدد وجهات النظر، لافتة إلى أن «المؤلف من الممكن أن يقوم بدوره بمفرده، كما كتبت فيلم واحد صفر بمفردها».

وأشارت إلى أنها عندما انتقلت إلى المسلسلات، وطلب منها تقديم سيناريو بمفردها، كانت خائفة جدًا، معقبة: «أنا دارسة سينما وقادمة من عالم الأفلام، مطلوب مني تقديم مسلسل من 30 حلقة، وطلبت من المنتج جمال العدل الكتابة بشكل جماعي، عندي قناعة أن ما قدمناه سويا ليس بالضرورة أستطيع تقديمه بفردي، وأننا نكمل بعضنا».

ولفتت إلى أنها كتبت بعض الأعمال، بعد ذلك، بمفردها وبعض الأعمال لجأت فيها إلى تكوين فريق كتابة، أو أصبحت فيها المشرفة الرئيسية على الكتابة، مضيفة: «لاحقًا كنت مؤمنة بعمل كيان يعبر عن قناعاتي في سرد العمل، ومنها جاءت ورش الكتابة».

وتطرقت بالحديث إلى أسباب قلة تواجدها في موقع التصوير، قائلة إنها لا تذهب إلى الموقع إلا إذا كان الأمر يتطلب وجودها، أو حين وجود يوم تصوير يحتاج للنقاش، وخاصة أنها بطبعها تتوتر في الزحام.

وتابعت: «بطبعي اتوتر في الزحمة، وبطبيعة الحال نحن نكتب أثناء التصوير ووجودي في التصوير يعطل عمل الكتابة، كما أن المخرج أثناء التصوير، يحتاج المساحة ليبدع وألا يشعر بوجود شخص ما فوق دماغه، وأؤمن أنني محظوظة بالمخرجين والممثلين الذين عملت معهم».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .