عرضا غدوة والدجاج في قسم عروض خاصة بمهرجان قابس السينمائي






نشر في:
الخميس 28 أبريل 2022 – 7:05 م
| آخر تحديث:
الخميس 28 أبريل 2022 – 7:05 م

كشفت إدارة مهرجان قابس سينما فن، عن مشاركة ثلاثة أفلام في برنامج “عروض خاصة” ضمن فعاليات الدورة الرابعة، المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 12 مايو المقبل بتونس.

الأفلام هي؛ “غدوة” من تونس، والذي يشارك في بطولته ظافر العابدين، ويخوض به أولى تجاربه في الإخراج السينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول الحالة الصحية للمحامي “حبيب”، التي تقرّب بينه وبين نجله أحمد وزوجته السّابقة، ولكن الماضي السياسي لـ”حبيب” في تونس يؤثر على حاضره ومستقبله، فتنقلب الأدوار بينه وبين ولده أحمد، ليجبر الابن أبيه على أن يحفاظ على صحته ويكمل مسيرته.

الفيلم الثاني هو “الدجاج” للمخرج السينمائي السوري الراحل عمر أميرالاي، والذي يعرض عنه الفيلم الثالث في نفس القسم وهو “عمر أميرالاي، الألم، الزمن، الصمت” إخراج هالة عبد الله سوريا.

يضم المهرجان أيضا في دورته الرابعة قسم “وعود”، والذي يهدف إلى تسليط الأضواء على مجموعة من الأفلام القصيرة الأولى لطلبة أو لمخرجين تونسيين مبتدئين، تكون واعدة وملهمة للشباب الذي يمثل أهم شريحة من جمهور المهرجان.

ويضم القسم فيلم “ما تحت أقدامنا” إخراج إنتصار بلعيد وجمعية مسارب، وفيلم “ض” إخراج قراطي ومعين موملي، وفيلم “play” ؟إخراج زينب غوربل، وفيلم “مخلوق من الطين” إخراج أمينة وسالاتي، وفيلم “اليوم الأسبق للبركان” إخراج أبنوب يوسف، وفيلم “أين نترقب ضبعا؟ إخراج محمد كريم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .