الحلقة 25 من الاختيار 3: أجهزة الأمن تتصدى لتهريب السلاح من الحدود الشرقية والغربية




محمد عباس


نشر في:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 11:09 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 11:09 م

في الحلقة 25 من «الاختيار 3: القرار»، يعود محمد مرسي من إثيوبيا، والتي تعلن فور عودته عن تحويل مجرى النيل استعدادا لبناء سد النهضة، ووبخ مرسي مستشاريه لغضبه من سوء تقديرهم للموقف وإحراجه أمام الشعب، ويخبره مستشاره أحمد عبدالعاطي أن الملف كان مسئولية هشام قنديل منذ أن كان وزيرا للري وأنه هو من قدر الموقف، وطمأنه بأنهم سيهتمون بالأمر.

فيما يحاول وزير الثقافة أخونة الوزارة حيث قام بعزل دكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، ويقف العاملون بها أمام هذا القرار بوقف العروض حيث أعلن فريق عرض أوبرا عايدة عن وقف العرض بسبب قرار عزلها، وأعلن عدد من العاملين بالوزارة والمهتمين بمصير الفنون في مصر عن تظاهرات أما وزارة الثقافة للمطالبة بعزله.

بينما ترصد وزارة الدفاع وأجهزة الأمن الحربي والمخابرات العامة، محاولة إغراق مصر بالسلاح المهرب من ليبيا من الحدود الغربية، ومن غزة بالحدود الشرقية، إلى جانب محاولة إدخال السلاح إلى القاهرة، ويأمر وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي قادة الجيش بالتصدي لهذه المحاولات ويحذرهم من عواقب دخول هذا الكمية من السلاح.

ويقرر الإخوان إهمال أمر سد النهضة والتركيز على حركة تمرد ودعاوات مظاهرات 30 يونيو، خوفا على كرسي الرئاسة ومصالحهم، ويقترحون على محمد مرسي إشراك قوى المعارضة ببحث ملف أزمة سد النهضة، ولقائهم في اجتماع سري لعرض الحلول الممكنة، وقبل الاجتماع يخبر أحمد عبدالعاطي محمد مرسي أن الاجتماع سيسرب وسيذاع على الهواء مباشرة بدون علم الحضور وذلك لإحراج المعارضة وتصفية حساباتهم معهم.

ويشاهد الفريق عبد الفتاح السيسي إذاعة الاجتماع ويتصل بمكتب الرئيس ويطلب منهم إيقاف هذه المهزلة لأن هذا سيضر بموقف مصر في أزمة سد النهضة أمام العالم.

بينما يستطيع الجيش التصدي لمحاولات تهريب السلاح من الحدود الغربية بحملة ضخمة، وضبط كميات كبيرة من السلاح، فيما تقرر جماعة الإخوان حشد أنصارهم للهجوم على المعتصمين والمتظاهرين أمام وزارة الثقافة للمطالبة بعزله.

«الاختيار 3: القرار» من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وصبري فواز، وعبد العزيز مخيون.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .