21 إبريل.. فرقة «نوبانور» تقدم ليلة من التراث النوبي ضمن ليالي رمضان على مسرح الضمة






نشر في:
الأحد 17 أبريل 2022 – 6:28 ص
| آخر تحديث:
الأحد 17 أبريل 2022 – 6:29 ص

تقدم فرقة”نوبانور”النوبية العالمية ليلة فنية وموسيقية ساحرة من الموروث الثقافي النوبي على مسرح الضمة المستقل التابع لمركز المصطبة للموسيقى الشعبية،في 21 إبريل الجاري،وذلك ضمن الإحتفال بشهر رمضان الكريم.
وتقدم فرقة”نوبانور”بقيادة مؤسسها الفنان النوبي أسامة بكري،لجمهور مسرح الضمة،مزيجا من الموسيقى والرقص والأغاني التراثية النوبية القديمة التي تعبر عن عاداتها وتقاليدها بلغتيها الأصليتين”الفاديكي”و”الماتوكي”،ومن أبرز ما ستقدمه الفرقة في حفلها من أغاني بأداء جماعي مبهر “ووكدود”و”أباياسا”و”ياناس”و”دلولو مارين دلولو”،إلى جانب أغاني ألبومها العالمي الأول”دامنيشن”،مصحوبا برقصات نوبية خاصة ،كان يؤديها أهل النوبة قديما على دقات الدفوف المصنوع من جلد الماعز.
تعد فرقة”نوبانور”أحد أهم فرق مركز “المصطبة ” للموسيقى الشعبية،حيث قدمت على مدار مشوارها الفني الطويل عروضا محلية بمختلف محافظات مصر،كما قامت بالعديد من الجولات الفنية في بريطانيا والدنمارك،وكان لها مشاركة متميزة في مهرجان جرش بالأردن.
وتسعى الفرقة منذ تكوينها للحفاظ على التراث النوبي من خلال ورش عمل تقيمها بشكل دائم للجيل الجديد من النوبيين لتعريفهم بفنهم الأصيل وجذورهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .