محمد طعيمة: لدينا التزام أخلاقي في كوميديا «مكتوب عليا»






نشر في:
السبت 16 أبريل 2022 – 3:20 م
| آخر تحديث:
السبت 16 أبريل 2022 – 3:25 م

قال الفنان محمد طعيمة، إن مشاركته في مسلسل “مكتوب عليا” هي التعاون الثاني له مع الفنان أكرم حسني بعد مشاركتهما معا في مسلسل “الوصية” قبل سنوات والذي يعتبره أحد أيقونات الضحك والكوميديا منذ عرضه الأول وحتى اليوم.

ويقدم “طعيمة” شخصية مدرس يدعى “علاء” ويعمل بالمدرسة التي يعمل بها أكرم حسني، كما أنه خطيب شقيقته “جيجي” التي تقدمها الفنانة هلا رشدي.

وأكد “طعيمة” في تصريحات صحفية، أن أبرز الأمور المشتركة بينه وبين صناع “مكتوب عليا” سواء المنتج كريم أبو ذكري، أو بطل العمل أكرم حسني والمخرج خالد الحلفاوي، والمؤلف إيهاب بليبل، أنهم جميعا لديهم التزام أخلاقي في المهنة، موضحا أنهم يتجنبوا الكوميديا التي تعتمد على الإيحاءات والإيماءات، ويفضلون تقديم كوميديا راقيه تناسب كل أفراد الأسرة المصرية والعربية.

وأضاف: “منذ بدايتي مع الفنان أحمد امين أخذت عهد على نفسي في عدم الاتجاه للابتذال من أجل إضحاك المشاهدين وهذه المدرسة التي أنتمى إليها ولا أخرج عن هذا الإطار أبدا”.

وذكر طعيمة، أن أزمة الكوميديا في السنوات السابقة هي أزمة ورق وليست أزمة ممثلين، مفسرا أن أغلب كتاب الكوميديا ليس لديهم خبرة ولا ثقافة حقيقية، قائلا: “البعض يعتقد أن الكوميديا يجب أن تكون خفيفة ولكن الأصل في الكوميديا هو العمق كما كانت في السابق لأنها تكون نابعة من المجتمع”.

أضاف طعيمة، أنه يحب كوميديا الموقف (الكوميديا الأمريكي) لأنها أشيك، مردفا: “الشعب المصري معروف أنه شعب ابن نكته ويحب الايفيهات السريعة المفاجأة الخاطفة ولذلك يجب تقديم كل أنواع الكوميديا سواء كوميديا الافيهات أو كوميديا الموقف”.

وعن تقديمه لأدوار بعيدة عن الكوميديا، كشف طعيمة أنه يتمنى ذلك، قائلا: “للأسف عندما ينجح الفنان في دور معين يصبح اكلشيه في اختيارات المخرجين، وفي حال وجود مشهد تراجيدي في أي عمل أشارك به أجسده، ولكن في النهاية الكوميديا شيء مميز وإضحاك الناس وإسعادهم أمر إنساني”.

وأنهى طعيمة حديثه مبديا سعادته بردود الفعل التي تابعها على المسلسل حتى الأن، موضحا أن الأعمال الكوميدية تحديدا لا تقبل الاختلاف في الآراء، فإما العمل ناجح وإما غير ناجح، قائلا: “الحمدلله أعتقد أننا نجحنا بشكل كبير وهذا يظهر على السوشيال ميديا من تفاعل الجمهور وأيضا في الشارع عندما التقي بالجمهور”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .