السبت.. مسلسل «بطلوع الروح» يدخل سباق رمضان






نشر في:
الخميس 14 أبريل 2022 – 5:57 م
| آخر تحديث:
الخميس 14 أبريل 2022 – 5:57 م

تنطلق في التاسعة من مساء بعد غدا السبت الحلقة الأولى من مسلسل “بطلوع الروح”، بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم وأحمد حلاوة وأيمن عذب وديامان بو عبود وعادل كرم وآخرين، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

تروي الأحداث حكاية “روح”، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها أكرم بالتنسيق مع أحدهم ويسافر بها إلى مركز لعمليات داعش. هناك تلتقي بنماذج مختلفة من الناس من بينهم أم جهاد زعيمة الجناح النسائي للتنظيم التي انعدمت الرحمة في قلبها، والدكتور نور الذي يعمل مع هيئة مستقلة ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى. فهل تتحول “روح” رغماً عنها إلى عضو في التنظيم الإرهابي المتطرف أم تتمكن من الهروب والعودة إلى ديارها سالمة؟

وقالت الفنانة إلهام شاهين، في تصريحات صحفية، إن مسلسل “بطلوع الروح”، يقدم رسالة هامة، وتتوقع أن يحدث جدلاً واسعاً، مشيرة إلى أنها منذ قرأت الدور، لم تتمكن من النوم بصورة طبيعية من شدة القلق.
وتابعت “شاهين” أظهر في الأحدث بشخصية “أم جهاد”، وهي قائدة “لواء الخنساء” أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول.
تضيف “شاهين”: على الصعيد الشخصي، أشمئز من هذه الشخصية، فلا شيء يجمع بين إلهام وأم جهاد ولكنه دور معقد يحمل في سياق العمل رسائل أخلاقية وفكرية هامة للمشاهد.
وعن علاقتها في الأحداث بشخصية “روح” التي تجسدها منة شلبي، قالت أنها ستتعاطف بداية مع “روح” كونها مصرية، إذ تعتقد أنها آتية بإرادتها للتطوع في داعش، لكنها ستكشف عن وجهها الحقيقي ما أن تعلم أن “روح” استُدرجت إلى هذا المكان، وأنه لم يكن خيارها الشخصي.
وتؤكد إلهام شاهين” أنها لأول مرة تشعر بالقلق إلى هذا الحد بعد أن قرأت عملاً، مشيرة إلى أن “أم جهاد” ربما تكون أغرب شخصية تلعبها في حياتها بعد أكثر من 100 فيلم وأكثر من 50 مسلسلاً.

من جانبه يقول الفنان أحمد السعدني، إن شخصية “عمر” التي يجسدها في مسلسل “بطلوع الروح”، هو إنسان من أصول بسيطة وكان متفوقاً في دراسته، فحصل بناء على ذلك على منحة دراسية في الجامعة الأميركية، وكان غريباً عن هذا المحيط، لكنه من الأساس شاب ملتزم، يُعجب بـ”روح” التي تجسدها منة شلبي، لكنه إعجاب من طرف واحد فقط منذ أيام الجامعة”.
يضيف السعدني: “بعد ثورة 30 يونيو ومع طرد الاخوان، ينزح “عمر” مع النازحين ليستقر به المطاف في الدولة الإسلامية، وهناك سيتعرف المشاهد إلى تفاصيل غريبة، أعتقد أنها ستكون جديدة عليه. مشيرا إلى أن اللقاء بين روح وعمر سيكون لقاء طال انتظاره، وسيتبع ظهوره في حياتها مجدداً أحداث كثيرة ومهمة، في مسلسل مليء بالمواجهات بين عدة أطراف، لافتاً إلى أن الشخصية تحمل مفاجآت كثيرة، يكتشفها المشاهد تباعاً في خلال الحلقات.

أما الفنان محمد حاتم، فأكد أن شخصية “أكرم” التي يقدمها، في مسلسل “بطلوع الروح”، هي لشخص مشتت، يحاول طوال الوقت تحقيق ذاته، ورغم أنه إنسان ناجح في عمله، لكنه غير راض عن نفسه وغير سعيد بما حققه، ويختار طريقاً يصعب الرجوع منه.
يضيف “حاتم”: “أكرم متزوج من “روح” التي تجسدها الفنانة منة شلبي، ويحبها ويحب ابنهما، وهم يعيشون معاً حياة طبيعية لكن يحصل ظرف ما يجعله يتخذ خيارات غريبة عنه، ونلمس لديه بعض الغموض ونكتشف سببه بعد الحلقة الأولى، حيث تحدث مواجهات مع “روح” داخل المعسكر.
ويختم حاتم بالقول: “الفكرة جريئة ومثيرة للاهتمام، والموضوع فيه الكثير من المعلومات غير المنشورة على الانترنت ولم يأت على ذكرها أحد.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .