مخرج «فاتن أمل حربي»: توقعت وقوف الناس المتشددة وذكورية المجتمع أمام فكرة المسلسل




هديل هلال


نشر في:
الخميس 14 أبريل 2022 – 1:22 م | آخر تحديث:
الخميس 14 أبريل 2022 – 1:22 م

قال المخرج ماندو العدل، إن مسلسل «فاتن أمل حربي» يتناول موضوعًا حرجًا، والعنصرية والتمييز الذين تتعرض لهما المرأة في العالم العربي، ومصر خصوصًا، منوهًا إلى أن «العنصرية والتمييز ضد المرأة يكون مغلفًا بفكرة وأحكام الدين».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «صباح العربية»، المذاع عبر فضائية «العربية»، صباح الخميس، أن «الدين رحيم أكثر بالمرأة، وبه رحابة وسِعة، عند البحث في الموضوع بشكل حقيقي» متابعًا: «كنت متخيلًا أن الناس المتشددة وذكورية المجتمع من الممكن أن تقف كثيرًا أمام فكرة المسلسل، وكنت منتظرًا الأمر».

ولفت إلى أن العديد من الأعراف المجتمعية في الدول العربية، من المفترض ألا تكون موجودة، ومنها منع سيدة من الإقامة بمفردها في أحد الفنادق سواء تصنيفه عالٍ أو أقل، نافيًا وجود قانون يمنع تلك المسألة في مصر.

وتعجب مخرج «فاتن أمل حربي» من تكرار حدوث الأمر، رغم عدم وجود قانون يمنع ذلك، متسائلًا: «لماذا تمنع سيدة معها أولادها أو بمفردها من الإقامة في الفندق؟ لماذا ننظر دائمًا إلى المرأة بنظرة دونية وأنها لا تكتمل إلا ومعها رجل؟».

مسلسل «فاتن أمل حربى» من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، وفادية عبد الغني، وجيلان علاء، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش قضية مهمة من قضايا المرأة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .