فيديو.. يسرا تستنكر مصطلح «السينما النظيفة»: ردة فكرية.. هم لسه بيقولوا كده؟




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 13 أبريل 2022 – 12:24 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 13 أبريل 2022 – 12:25 م

استنكرت الفنانة يسرا، استمرار الجدل حول مصطلح «السينما النظيفة»، نافية وجود مصطلح مثل هذا؛ لأن الأجيال السابقة مثل فاتن حمامة وشادية وهند رستم ونادية لطفي وسعاد حسني، قدموا سينما نظيفة كانت أساسًا للسينما في المنطقة العربية.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «تفاعلكم»، المذاع عبر فضائية «العربية»: «هم لسه بيقولوا كده؟ مشفتش الكلام ده، بس مفيش حاجة اسمها كده، اللي قبلنا واللي عملوا السينما كانوا نضاف وأساس خلانا نحب السينما، زي فاتن حمامة وشادية وهند رستم ونادية لطفي وسعاد حسني، عملوا سينما مصرية، اتخلق من خلالها سينما عربية».

وذكرت أنها تختلف مع المصطلح تمامًا؛ لأنه يقلل من قدر المهنة، معقبة على الجدل الدائر بسبب فيلم منى زكي «أصحاب ولا أعز»، ورفض إحدى الفنانات لمسها في الأعمال الفنية: «لا أقف عند تلك الأمور؛ لأن الوقوف عندها أحد أنواع الردة الفكرية».

وتابعت: «عيب في 2022 نفكر بتلك الطريقة، في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات والستينيات والسبعينيات، الرؤية كانت أوسع من ذلك، وما يحدث الآن ردة فكرية وأناس ترغب في اتهام الفنان أن أخلاقياته خاطئة للتشويه، المصطلح اغتيال شخصي لأي فنان، لأن التمثيل أصبح مهنة اليوم، وأنا ضد المصطلح تمامًا».

وعن إجماع الفنانين والجمهور عليها، أكدت أن وجود جمهور عريض للفنان يختلفون عليه؛ فيحبه البعض ولا يحبه البعض الآخر، الأمر الذي يحقق النجومية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن اختلاف البعض معها لا يسبب لها ضيقًا.

وأردفت: «أحترم كل زميل وزميلة، أحبهم فعلا من قبلي، من لا أرتاح لهم بيبان عليا لا بجرحهم ولا بيجرحوني»، معلقة على سؤال المذيعة عن سر جمالها: «نعمة من نعم ربي علي، أن ما بداخلي يظهر على هيئتي الخارجية، مبعرفش أشيل ضغينة من حد، وببعد عن أي شخص لا أرتاح له، لا أضيع وقتي في كره وضغينة؛ لأنه تعب ومجهود أنا مش عاوزاه».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .