حميد الشاعري: الفلكلور ملك للجميع.. وعمرو دياب لا يحتاج لشراء جوائز




حاتم جمال الدين


نشر في:
الثلاثاء 12 أبريل 2022 – 8:28 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 12 أبريل 2022 – 8:28 م

حل حميد الشاعري ضيفا على برنامج “العرافة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة قناة “المحور”، في حلقة تضمنت تصريحات حميد نارية قال فيها إنه يحب الملحن حلمي بكر ويحترمه جدا، ويرى أنه يجب عليه ألا يدخل في صدامات مع مطربي المهرجانات.

وقال الشاعري: “أنا ضد قرارات المنع وأدعم المنافسة ولو في أغنية مش عاجباك متسمعهاش.. بحب كل أنواع الموسيقى ولا يوجد تشابه بين تجربتي وبين تجربة المهرجانات”.

وعن أزمته مع نقابة الموسيقيين قال: “معرفش لحد دلوقتي ليه اتمنعت ٤ سنين من نقابة الموسيقيين.. قالوا لي أن وقفي كان غيره بسبب حصولي على الاسطوانة البلاتينية.. وmid شركة عالمية لا تتلاعب في نسب التوزيع”.

وعن الهضبة قال: “عمرو دياب نجم كبير استمر على القمة ٤٠ عاما و لا يحتاج لشراء جائزة.. لم أختلف يوما مع عمرو دياب وكنت أقدم ألبومات لجميع النجوم في توقيت واحد، واخترت له أغنية نور العين لعمرو دياب مع شقيقة عماد”.

ودافع عن تجربته الموسيقية بقوله: “عمري ما اقتبست في أعمالي الفنية والتراث ملك للجميع، ولا أعيد تدوير ألحان الأغاني ومفيش أغاني شبه بعض ويمكن التشابه في الإيقاع فقط”، مؤكدا أن أغنية “الزين والزينة” من التراث الليبي وليست ملك أحد والفلكلور ملك للجميع.

وأشار إلى ألبوم شعبيات الذي حقق نجاح كبير، كما حقق أكبر نسبة مبيعات وقت طرحه.

وعن فترة غيابه عن الساحة الفنية، قال: “يجب أن يختفي الفنان لفترة ويعيد ترتيب نفسه ليعود بجديد ومختلف، مضيفا: “لم أندم على تجربة فيلم قشر البندق، رغم أنني لم اكن موفق في التمثيل وأعتبر نفسي ضيف خفيف مش ممثل”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .