عرض «ع السلم» ضمن أفلام تستحق المشاهدة في مهرجان مالمو للسينما العربية






نشر في:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 5:09 م
| آخر تحديث:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 5:09 م

يشارك الفيلم المصري “ع السلم”، إخراج نسرين لطفي الزيات، في الدورة 12 لمهرجان مالمو للسينما العربية، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 9 مايو المقبل، في مدينة مالمو السويدية، وذلك ضمن فعالية “أفلام تستحق المشاهدة”.

والفيلم يشارك في إنتاجه مصر، ولبنان، وتونس، والمملكة المتحدة، والذي يرصد، كيف يمكن للكاميرا أن تساعد المخرجة الشابة على تكريس الماضي كذكرى جميلة ومعايشة الحاضر كلقطة ملونة والنظر إلى المستقبل دون خوف من فقدان جديد.

ويعرض ضمن الفعالية نفسها إلى جانب فيلم “ع السلم” ثلاث أفلام أخرى هي: “بيروت في عين العاصفة” إخراج مي مصري، من (لبنان، وفرنسا)، وفيلم “قربان” إخراج نجيب بلقاضي، من (تونس)، وفيلم “ماشية لجهنم” إخراج اسمهان الأحمر، من (تونس).

يذكر أن برنامج الدورة 12 لمهرجان مالمو، يضم 56 فيلمًا، منها 31 فيلما طويلا و25 فيلما قصيرا، من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية، تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 8 أفلام، مسابقة الأفلام القصيرة 25 فيلمًا، بالإضافة لأربعة أفلام في برنامج “ليالي عربية”، وأربعة أفلام في برنامج عروض خاصة بعنوان: “أفلام تستحق المشاهدة”، وفيلمان في عروض المدارس.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .