3 أفلام مصرية في قسم ليالي عربية بمهرجان مالمو للسينما العربية






نشر في:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 2:50 م
| آخر تحديث:
الإثنين 11 أبريل 2022 – 2:51 م

يشارك ثلاثة أفلام مصرية في قسم “ليالي عربية” بالدورة 12 لمهرجان مالمو للسينما العربية، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 9 مايو المقبل، في مدينة مالمو السويدية.

القسم يضم 4 أفلام، منها ثلاثة مصرية، وهي؛ “بره المنهج” إخراج عمرو سلامة، والذي يعرض أيضا ضمن فعالية “عروض المدارس”، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة، وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، وبطولة ماجد الكدواني والطفل عمر شريف، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم: «روبي، وأسماء أبو اليزيد، ودنيا ماهر، وأحمد خالد صالح».

وتدور الأحداث حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويسعى لاكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

الفيلم الثاني هو “حدث في 2 طلعت حرب” إخراج مجدي أحمد علي، وﺗﺄﻟﻴﻒ هانزادة فكري، وبطولة سمير صبري، ومحمود قابيل، وأحمد مجدي، وعبير صبري، وسهر الصايغ، وشريف دسوقي، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي سياسي، في شارع طلعت حرب عبر شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير بمصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.

الفيلم المصري الثالث هو “النهاردة يوم جميل” إخراج نيفين شلبي، بطولة باسم سمرة، وهنا شيحة، ونجلاء بدر، وأحمد وفيق، وإيمي إسلام، وكريم كوجك، ومحمود الليثي، ويتناول العمل مجموعة من القصص المتشابكة عن علاقة الرجل بالمرأة، ويطرح العديد من القضايا مثل انعدام التفاهم بين الأزواج والاغتصاب الزوجي وتأثيره، بجانب تأخر سن الزواج.

أما الفيلم الرابع في قسم “ليالي عربية”، فهو الفيلم السعودي “قوارير” إخراج نوره المولد ورغيد النهدي، ورُبي خفاجي، ونور الأمير، وفاطمة الحازمي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .