مهرجان العين السينمائي يفتح باب التسجيل لمسابقة «أبوظبي للسيناريو غير المنفذ»






نشر في:
الأحد 10 أبريل 2022 – 4:21 م
| آخر تحديث:
الأحد 10 أبريل 2022 – 4:21 م

‎أعلن مهرجان العين السينمائي عن فتح باب التسجيل للدورة الثانية من مسابقة «مهرجان أبوظبي للسيناريو غير المنفذ» بالتعاون مع «مهرجان أبوظبي» الشريك الثقافي الاستراتيجي، بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى والتي تهدف لاكتشاف مواهب جديدة من شأنها خلق جيل جديد من السينمائيين الإماراتيين.
ويبدأ «العين السينمائي» في استقبال السيناريوهات لكي يتمكن أصحابها من تنفيذ أفلامهم للمشاركة بها في فعاليات الدورة الخامسة 2023 عن طريق الموقع الرسمي للمهرجان alainfilmfest(dot)com لاختيار 3 سيناريوهات فائزة يحصل كل منها على جائزة قيمتها 20 ألف درهم. وسيتم اغلاق باب المشاركة للتقديم بتاريخ 15 يونيو 2022

وأعلن المهرجان عن ‎شروط المسابقة، وهي؛ أن يكون كاتب السيناريو إماراتياً لا يزيد عمره عن 35 سنة، وأن يكون نص الفيلم روائياً وليس وثائقياً، وأن يغطي السيناريو المقدم مدة عرض لا تزيد عن 30 دقيقة.

وكانت النسخة الأولى، من المسابقة، قد نفذت السيناريوهات الفائزة لأفلام قصيرة، وعرضت على شاشات «العين السينمائي» في دورته الرابعة، وهي «النفق» للكاتب حمدان حارب، و«قفص» للكاتب علي لاري، و«حلم صغير» للكاتبة سراء عبد العزيز الشحي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .