مخرج توك توك يعلن فوز فيلمه بالجائزة الفرانكفونية






نشر في:
الأحد 10 أبريل 2022 – 4:29 م
| آخر تحديث:
الأحد 10 أبريل 2022 – 4:29 م

أعلن المخرج خضر محمد خضر عن فوز فيلمه الروائي القصير “توك توك” بجائزة دولية جديدة.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:
“الحمد لله، فاز فيلمنا توك توك في مهرجان Festival du film court francophone – Un poing c’est court بالجائزة الفرانكوفونية المقدمة من لجنة تحكيم التحالف فالفرنسي بمدينة ليون الفرنسية”.

يذكر أن فيلم”توك توك”شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية منها “كليرمون فيران”بفرنسا في دورته الـ43، ومهرجان “بان أفريكا” في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية،وهو من المهرجانات المؤهلة للتنافس على جوائز الأوسكار، وفاز من خلاله على جائزة أفضل فيلم روائي قصير.
تدور أحداث فيلم “توك توك” عن شخصية تدعى”ولاء” تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هجرها زوجها وسافر لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، فتجبرها الظروف على العمل كسائقة “توك توك”، لكنها تقع في العديد من المشاكل وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

والفيلم بطولة إلهام وجدي، وأشرف مهدي، ومحمد خميس، وندى أكرم، وعمر راشد، وماري جرجس، ومنتج فني يحيى الغريب، وموسيقى تصويرية سيف الدين هلال، ومن إخراج وتصوير محمد خضر، وشارك في التأليف شريف عبد الهادي، وإنتاج رامي يعقوب وشيرين علاء ومحمد خضر.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .