مشاكل الادمان بين الشباب

يعتبر الادمان من أحد أخطر امراض العصر والمشكلات التى يواجهها المجتمع فى الأونة الأخيرة وذلك لما انتشر من مسببات ومغريات، جعلت الشباب يتجهون الى الادمان.

فالتفكك الاسري ونقص الوازع الديني، من الاسباب الرئيسية التى تؤدي الى لجوء الشباب الى الادمان. حيث يحتاج الشباب فى فترة المراهقة -خاصة- الى التوجيه والمراقبة وذلك للمساعدة فى تقبل الاخر والقدرة على التكييف والعيش فى المجتمع ومواجهة المشكلات بجميع اشكالها.

لهذا وجب التنويه على اهمية دور الاسرة فى انتاج جيل واعي … اما عن كيفية مواجهة الادمان والتعامل مع الشخص المدمن. يجب اولا التأهيل النفسي واخذه وعرضه على مصحة نفسية وذلك لمساعدته على الخروج من كبوته وذلك على ايدي خبراء.

ففى الفترة الراهنة، حدث تطور هائل فى مجال علاج الادمان والمدمنين وذلك باستخدام احدث الوسائل وبمساعدة خبراء واناس على كفاءة عالية من المهارة والتعلم، التى مكنتهم من التعامل مع جميع انواع الادمان والمدمنين.

فمن امثلة هذه الوسائل والطرق الحديثة فى العلاج: استخدام طريقة العلاج الجماعي او مايُعرف باسم حلقات الحديث الجماعية التى فيها يجتمع المدمنين ويبدء كل منهم بالحديث عن تجربتهم مع الادمان والاسباب التى دفعت بهم الى الوصول الى مثل هذه المرحلة، بالاضافة الى ما تم فقده نتيجة الادمان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .