حبس عامل وصاحب مطعم لاتهامهما بالاتجار في العملات المقلدة بالإسكندرية

عصام عامر
نشر فى : الإثنين 4 مايو 2020 – 3:55 م | آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 – 3:55 م

قررت نيابة ثانٍ المنتزه في الإسكندرية، اليوم الاثنين، حبس عامل وصاحب مطعم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالاشتراك مع ثالث في ترويج عملات نقدية مقلدة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى مباحث التزوير والتزييف لفحصها، مع ضبط وإحضار شريكها الهارب.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مباحث الأموال العامة، يفيد ورود معلومات سرية بقيام عامل “له معلومات جنائية مسجلة”، مقيم في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الدوار، محافظة البحيرة، وله محل إقامة آخر في الإسكندرية، بترويج عملات وطنية مقلدة على راغبي التعامل فيها، مقابل مبالغ مالية صحيحة بنطاق محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم عمل كمين له في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ المنتزه، وألقي القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على 200 ورقة مقلدة من فئة 200 جنيه، بإجمالي مبلغ 40 ألف جنيه.

وبمواجهته، أقر بنشاطه، وأنه تحصل على العملات المقلدة المضبوطة من صاحب مطعم، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه أيضا وبحوزته 30 ورقة مقلدة من فئة 100 جنيه، بإجمالي مبلغ 3 آلاف جنيه، وبفحص العملات النقدية المضبوطة، تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر.

وبمواجهة المتهم الثاني أقر بنشاطه، وأنه تحصل على العملات المقلدة المضبوطة من صاحب مصنع ملابس، مقيم في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة “محبوس حاليًا بسجن برج العرب” على ذمة قضية “ترويج عملات وطنية”، حيث قام بالتخلص من الأدوات المستخدمة في تقليد تلك العملات عقب ضبطه، وأنهما احتفظا بالعملات المقلدة خلال تلك الفترة، دون ترويجها، خشية ضبطهما.

تم تحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .