مصرع 3 أطفال وإنقاذ جدتهم جراء انهيار عقار في حلوان

محمد عبد الناصر
نشر فى : السبت 21 مارس 2020 – 11:20 ص | آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 – 11:20 ص

لقى 3 أطفال مصرعهم، إثر انهيار عقار بالعزبة البحرية بحي حلوان في محافظة القاهرة، والذي يتكون من أرضي ودورين حوائط حاملة لأسقف خشبية.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغاً بانهيار العقار، الذي أسفر عن وفاة 3 أطفال وانتشال جدتهم من تحت الأنقاض.

وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار العزبة البحرية بحلوان، وبيان مدى تأثرها من الانهيار،.

وشدد محافظ القاهرة، في بيان صحفي، اليوم السبت، على رئيس حي حلوان بسرعة عمل الصلبات والتحفظات اللازمة حول العقار لتأمين سلامة المارة والعقارات المجاورة, موجهاً مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.

وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات، أشاد محافظ القاهرة، بامتثال أصحاب المحال التجارية والباعة الجائلين بمعظم أحياء العاصمة بقرار غلق المنشآت التجارية والمطاعم في السابعة مساءً ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ أن العاصمة شهدت مساء أمس سكونًا وتراجعًا للزحام المعتاد بعد غلق المحال خاصة بالمناطق التي تتميز بالحركة التجارية الكثيفة كشوارع الشواربي وقصر النيل وشريف وعرابي والألفي بوسط البلد، ومناطق العتبة، والحسين، والمعادي، والأميرية , وشارع بورسعيد وميدان السيدة زينب.

وناشد المحافظ المواطنين وأصحاب المحال بالالتزام بمواعيد الغلق في السابعة مساءً حرصًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة، مطالبًا المواطنين بالتزام منازلهم تجنبًا للتجمعات حرصًا على صحتهم.

وأكد المحافظ أن الدولة لن تسمح بأي تراخى أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .