تفاصيل حبس «شيال» متهم بقتل طفلة وسرقة مصوغاتها في الإسكندرية

عصام عامر
نشر فى : الأربعاء 18 مارس 2020 – 1:25 ص | آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 – 1:25 ص

قررت نيابة أول الرمل، في الإسكندرية، أمس الثلاثاء، حبس “محمد.ر.أ.ال”، 40 عامًا، عامل باليومية “شيال”، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالقتل العمدي لطفلة تدعى “فاطمة.م.ع”، 13 عامًا، طالبة، وسرقة “مبلغ مالي، وهاتف محمول، وخاتم، وقرط ذهبي، كانوا بحوزتها، وتليفزيون، وبوتاجاز، واسطوانة غاز”، من المنزل.

وطلبت النيابة برئاسة المستشار عمر الركايبى، استمرار تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، وإفادتها بتقرير الصفة التشريحية للمجني عليها، حيث صرحت بدفن جثمانها، وأجرت المعاينة التصويرية لكيفية ارتكاب المتهم للواقعة، داخل الشقة محل سكنها، والكائنة في منطقة باكوس، شرق الإسكندرية.

البداية مع تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد إبلاغ إحدى السيدات بأنها لدى عودتها إلى المنزل، رفقة زوجها، ونجلتها الكبرى “متزوجة” عثرت على جثة نجلتها الصغرى مقتولة، متأثرة بإصابتها بجروح نافذة، مع سرقة متعلقاتها الشخصية، ومصوغاتها الذهبية، وبعض الأجهزة الكهربائية من الشقة.

وبانتقال ضباط المباحث، رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، قرب منتصف الليل، تبين من الفحص الأولي، وجود طفلة، جثة هامدة مذبوحة وغارقة في الدماء، مسجاة على مرتبة أسفنجية في أرضية غرفة النوم، وبمناظرتها، تبين وجود جرح ذبحي في الرقبة، وطعنات متفرقة في أنحاء الجسم، وآثار خنق، مع سلامة باب ومنافذ الشقة الكائنة في الطابق الثالث.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بقيادة اللواء شريف ذكي رؤوف، مدير مباحث الإسكندرية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة “المتهم” له معلومات جنائية مُسجلة، وكان برفقته شخصين آخرين – أخلت النيابة سبيلهما لحسن نيتهما – والـ3 مقيمين في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ الرمل، ورصدتهم كاميرات المراقبة بالقرب من عقار القتيلة.

وبتقنين الإجراءات، وتحرير محضر بالواقعة، تم ضبط الـ3، وبمواجهتهم أقر أحدهم، مقيم في منطقة حجر النواتية، سبق له العمل كـ”شيال” مع زوج والدة المجني عليها في محل بذات المنطقة، أنه عقد العزم وبيت النية لسرقة الشقة، لاعتقاده بأن صاحبها يحتفظ بأموال تجارته داخلها.

وأقر المتهم، بأنه اتفق مع المتهمين الآخرين على التوجه لمحل إقامة المجني عليها لنقل بعض المنقولات باستخدام دراجة نارية “تروسيكل بدون لوحات معدنية” خاصة بأحدهم، ولدى وصولهم أسفل العقار طلب انتارهم وصعد للشقة بمفرده، وطرق الباب وطلب من المجني عليها السماح له بالدخول بحجة نقل بعض المنقولات لزوج والدتها.

وأضاف في التحقيقات أنه بمجرد دخوله الشقة كان على علم بأن المجني عليها متواجدة بمفردها، حيثىاعترضته لشكها في أمره، فتمادى في التحرك، فقاومته، وعندئذ تعدى عليها بالضرب بسلاح أبيض “كتر” كان بحوزته، ثم خنقها باستخدام حبل؛ حتى يتأكد من مقتلها.

وأشار إلى أنه عقب ذلك استعان بصديقيه لنقل المسروقات باستخدام الدراجة النارية، دون علمهما بارتكابه للواقعة، حيث غطى الجثة بالبطانية داخل غرفة النوم، وبرحيلهم قام بإخفاء المسروقات، صديقه، عامل، مُقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول الرمل “حسن النية” تمهيدًا للتصرف فيها بالبيع، وبإرشاده تم ضبطها والأداة المستخدمة في الواقعة.

وبمواجهة المتهمان “الثاني والثالث” أيدا ما جاء باعترافات المتهم الأول، فتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة أول الرمل، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .