ضبط عصابة تنتحل صفة رجال الشرطة لسرقة المواطنين بالقاهرة

مصطفى عطية:
نشر فى : الأحد 15 مارس 2020 – 3:13 م | آخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 – 3:13 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقات متعلقات المواطنين بأسلوب “انتحال صفة رجال الشرطة” بالقاهرة.

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، اشتبهت في سيارة أجرة “ميكروباص” بدون لوحات معدنية، أمكن استيقافها وضبط مُستقليها، وتبين أنهم 10 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” حال استقلالهم السيارة “قيادة أحدهم” وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية – هاتفي محمول “مجهولين المصدر”).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب سرقات متعلقات المواطنين بأسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”، بالاشتراك مع 4 أشخاص آخرين “لاثنين منهم معلومات جنائية”، عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تغيير العملة المصرية بعملة الدولار الأمريكي بسعر أقل من السوق المصرفي، وأضافوا أن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم والهاتفان من متحصلات واقعة سرقة بذات الإسلوب.

وأمكن التوصل للمجني عليهما، وباستدعائهما قررا بسابقة تعرفهما على اثنين من المتهمين لرغبتهما في تغيير مبلغ مالي بالعملة المحلية إلى أجنبية، وأثناء ذلك فوجئا بحضور باقي المتهمين مُستقلين السيارة المشار إليها، وادعوا بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على المبلغ المالي، وسيارة “ملك شقيق أحد المجني عليهما” ولاذوا بالفرار.

وبمواجهة المضبوطين بأقوال المجني عليهما أيدوها، وأضافوا أن السيارة وباقي المبلغ المالي المستولى عليهم، بحوزة المتهمين الهاربين.

وتم ضبط باقي المتهمين الهاربين، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديريتي أمن الجيزة وسوهاج، كما تم ضبط السيارة المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .