مرور القاهرة يكثف خدماته الأمنية لمواجهة تجمعات مياه الأمطار

مصطفى عطية
نشر فى : الخميس 12 مارس 2020 – 2:54 م | آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 – 2:54 م

نشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الخميس، تحت إشراف اللواء عمرو البيلي، مدير المرور الخدمات الأمنية على كافة الطرق والمحاور في العاصمة لسحب تجمعات المياه الناتجة عن سقوط الأمطار وتسير الحركة المرورية.

ووجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتكثيف التواجد المرورى على الطرق السريعة والمحاور حرصًا علي سلامة المواطنين، في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر.

وأكد مصدر أمني أنه تم توزيع 8 سيارات شفط على قطاعات القاهرة الأربعة لسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة.

وأضاف المصدر أنه تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب بداخل غرفة العمليات “الطوارئ”، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاً لمتطلبات الحدث على الأرض.

وأشار المصدرإلى أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف بتوزيع سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل 4 سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضة لحوادث أمطار كثيفة تؤدي إلى إصابات ومصادمات، وتم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزه المعاونة بالمحافظة.

وأوضح المصدر أنه في حالة رصد أية معوقات معوقات مرورية يمكن للمواطنين الإبلاغ عن تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة عبر أرقام 136- 01155554444، وعلى قائدي السيارات توخي الحذر أثناء القيادة.

ووجهت الإدارة العامة للمرور بعض الإرشادات لقائدي السيارات في ظل وجود طقس غير مستقر حفاظاً على سلامتهم، شملت ضرورة التأكد من (سلامة الإطارات، صلاحية فرامل اليد، صلاحية العدادت المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفى وكشافات الإضاءة، كفاءة مساحات المطر).

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .